فتح: تصريح العمادي يتناقض مع ما تدعيه قطر لنفسها من دور إنساني بالقطاع

العمادي.jpg
حجم الخط

أفادت حركة "فتح" اليوم الأحد، بأن تصريحات رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة محمد العمادي "متناقضة مع ما تدعيه قطر لنفسها من دور إنساني في القطاع".

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بالحركة منير الجاغوب في تصريح صحفي، أن "قطر بهذه التصريحات تنفي عن نفسها الصفة الإنسانية، وتعبر عن مواقف غير مفهومة ومسيئة للقيادة الفلسطينية".

وكان العمادي قال أمس خلال حوار مع صحفيين في غزة إن هناك لوم على الرئيس محمود عباس بشأن ما يجري في غزة.

وأضاف العمادي: "قلت للرئيس عباس سابقًا: أنت رئيس الشعب الفلسطيني بالكامل. قدّم شيئًا لأبنائك، واترك الساسة جانبًا ولا تعطي حماس أو غيرها شيء؛ قدم شيئًا لشعبك".

وذكر الجاغوب أن "ما أدلى به العمادي من مواقف سياسية أمام وكالات الأنباء ضد الأخ الرئيس ابو مازن هو محاولة لاستغلال الوضع المأساوي في غزة متنكرًا لما نقدمه لأهلنا هناك من واجب الدعم والمساندة، وما نتقاسمه معهم من مال ودواء، منطلقين من اعتبار غزة الصامدة جزءًا ثابتًا وأصيلًا من مكونات البيت الفلسطيني".

وطالب العمادي بـ"التراجع عن مواقفه التي تتساوق مع الحملات الهادفة إلى تكريس الانقسام وبث الفرقة بين أبناء شعبنا".

ولفت الجاغوب إلى أن "عباس يسعى بشكل دائم وحثيث لتأمين احتياجات أهلنا في غزة تمامًا كباقي المحافظات الفلسطينية دون تفرقة أو تمييز".

وأشار إلى أن فتح "تدرك أهمية عودة غزة للشرعية الفلسطينية وعدم السماح لأي كان باختطافها وانتزاعها من حدود مسؤولياتنا التي نعرفها أكثر من غيرنا".