ندوة سياسية ومسيرة دراجات هوائية دعمًا لفلسطين في هولندا

ندوة سياسية في هولندا حول الوضع القانوني للقدس.jpg
حجم الخط

شاركت أمس السبت، الجالية الفلسطينية والبيت الفلسطيني في هولندا، في جولة الدراجات الهوائية في مدينة دينهاج، والتي نظمتها حركة المقاطعة BDS والفرع الهولندي  Docp .

وتأتي هذه الجولة الرمزية احتجاجًا على ماراثون الدراجات الهوائية الايطالي الذي سيجري في مايو المقبل في الأراضي الفلسطينية المحتلة وضمن فعالية الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية.

وشارك العديد من مناصري حقوق الشعب الفلسطيني إلى جانب أبناء الجالية الفلسطينية بهولندا في الجولة التي انطلقت من ساحة البرلمان الهولندي في دينهاج باتجاه محكمة العدل الدولية ثم محكمة الجنايات الدولية، وكانت النهاية بالعودة إلى ساحة البرلمان الهولندي من جديد.

في ذات السياق، عقدت السفارة الفلسطينية في هولندا ندوة سياسيّة بعنوان "مدينة القدس والقانون الدولي"، وذلك لإبراز قضيّة القدس والمخاطر التي تتعرّض لها، إزاء المحاولات المُستمرة لتهويدها من الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت السفيرة الفلسطينية في هولندا روان سليمان، إن ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني من محاولات للتهجير ومصادرة الأراضي من الاحتلال، يُعد دافعًا ورادعًا حقيقيًّا لتمسك الشعب أكثر بأرضه.

من جانبه، استعرض منسق عملية السلام في الشرق الأوسط الأسبق روبرت سيري، تاريخ مدينة القدس ابتداءً من قرار التقسيم وحتى يومنا هذا.

وأكد على أنّ إجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيّة، وتتعارض مع القانون الدولي.