بالتزامن مع مؤتمر روما

بالفيديو: سلسلة بشرية أمام مقر "الأونروا" رفضاً لسياسة تقليص الخدمات المقدمة للاجئين

بالفيديو: سلسلة بشرية أمام مقر "الأونروا" بغزة رفضاً لتقليص خدماتها المقدمة للاجئين
حجم الخط

نظمت اللجنة الوطنية لدعم الأونروا، اليوم الخميس، سلسلة بشرية أمام المقر الرئيسي لـ"الأونروا" بمدينة غزة، رفضاً لكافة المشاريع التي تحاول تصفية قضية اللاجئين، وضد القرار الأمريكي بتقليص مساهمة الولايات المتحدة في موازنتها.

وأحاطت السلسلة البشرية التي نظمتها اللجنة أمام مقر "الأونروا" الرئيسي بمدينة غزة، بالتزامن مع انعقاد المؤتمر المصيري للدول المانحة المنعقد في روما، والذي من المتوقع أن يصدر عنه قرارات تخص الأحداث القائمة في فلسطين.

وطالبت اللجنة الوطنية خلال مؤتمر صحفي عقدته أمام مقر وكالة الغوث، مجلس الأمن وجمعية الأمم المتحدة باستصدار قرار يقضي باقتطاع موازنة "الأونروا" مباشرة من موازنة الأمم المتحدة.

كما دعت اللجنة كل الدول المانحة والهيئات والأفراد والقوى الحية، إلى زيادة ميزانيتها من أجل ضمان استمرار حياة الملايين من اللاجئين ممن يعتاشون على الخدمات التي تُقدمها الأونروا.

وأكدت على أن قرار تقليص الخدمات أثر بشكلٍ مباشر على مصير أكثر من مليوني لاجئ في قطاع غزة والضفة والشتات، الأمر الذي يعرضهم للجوع والحرمان، كون تلك المساعدات هي المصر الرئيسي لاستمرار حياتهم.

وشدّدت اللجنة، على ضرورة مساندة كل القوى الحية لـ"الأونروا" في أداء رسالتها الإنسانية نحو اللاجئين الفلسطينيين، حتى عودتهم إلى ديارهم التي شردوا منها عام 1994م.