أبو شمالة يُحذر من استمرار انتهاك أجهزة السلطة للحريات العامة في الضفة

أبو شمالة يُحذر من استمرار انتهاك أجهزة السلطة للحريات العامة في الضفة
حجم الخط

استنكر عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية النائب ماجد أبو شمالة، اعتقال أجهزة أمن السلطة لاقتحام منزل اللواء محمود الديراوي واعتقاله مساء الخميس الماضي، بالإضافة إلى اعتقال القيادي رأفت عليان وعدد من كوادر حركة فتح.

واعتبر أبو شمالة في تصريح تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه اليوم الأحد، أن اعتقال الديراوي وباقي كوادر الحركة بناءً على العلاقة الشخصية بمثابة جريمة، محذراً من استمرار الاعتداء على الحريات العامة والقانون من قبل السلطة التنفيذية.

وقال: إنه "بتاريخ الديراوي الذي أمضي سنوات عمره في النضال قضى منها عشرات السنين داخل المعتقلات متقدماً من اعتقلوه اليوم والذين يعرفوا تاريخ الرجل جيداً"، معتبراً أنه أمراً معيباً أن يتم التعامل مع المناضلين بهذه الطريقة.

وحمل النائب أبو شمالة الرئيس عباس وأجهزة امن السلطة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المناضل الديراوي وباقي المعتقلين، خاصة بعد إعلان الديراوي الإضراب عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله التعسفي.

يُشار إلى أن أجهزة أمن السلطة سبق وأن اعتقلت الديراوي المتواجد في رام الله، بعد أحداث الانقسام بتهمة قربه من النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان ضمن حملات كانت تشنها على أبناء غزة من حركة فتح المتواجدين في رام الله.