بوغدانوف يلتقي بوفد حماس في موسكو

بوغدانوف.jpg
حجم الخط

التقى وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الذي بدأ زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو الجمعة نائب وزير الخارجية الروسي مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف بمقر وزارة الخارجية الروسية بموسكو.

ووضع الوفد الذي يترأسه موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحماس بوغدانوف في تطورات مسيرة العودة الكبرى، والتي أشاروا إلى أنها "تمثل تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه التاريخية الثابتة وامتلاكه خيارات متعددة للدفاع عن نفسه".

واستعرض معوقات إتمام المصالحة الفلسطينية وأسباب رفض حماس لانعقاد المؤتمر الوطني في مدينة رام الله، وتهديدات السيد (الرئيس) محمود عباس بفرض مزيد من العقوبات على قطاع غزة بعد حادث تفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني، كما عرض الوفد آخر ما توصلت إليه نتائج التحقيقات.

وبحث مع بوغدانوف رفض  الشعب الفلسطيني للقرارات الأمريكية الجائرة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها "عاصمة لإسرائيل"، مؤكد على الرفض التام لصفقة القرن.

من جانبه شدد بوغدانوف على ثبات الموقف الروسي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وحرصه على تطوير العلاقة مع حماس وبقية القوى الفلسطينية، مؤكداً على أهمية وحدة الصف الفلسطيني وتطبيق اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس ورفض روسيا لما يسمى بصفقة القرن.