بعد التنسيق مع الاحتلال

الطواقم الطبية تُنقذ 4 شبان أصيبوا بالإغماء قرب السياج شرق خانيونس

الطواقم الطبية تُنقذ 4 شبان أصيبوا بالإغماء قرب السياج شرق خانيونس
حجم الخط

أنقذت الطواقم الطبية أربعة شبان فقدوا الوعي قرب السياج الحدودي شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، عقب استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي تتعمد قوات الاحتلال إطلاقه صوب الشبان المتجمهرين على الحدود الشرقية للقطاع.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بأن الطواقم الطبية تمكنت من إنقاذ أربعة شبان كانوا عالقين قرب السياج، موضحاً أنهم أصيبوا بالإغماء وسقطوا قرب الحدود لفترة تزيد عن الثلاثة ساعات،  مشيراً إلى أنهم تقدموا الخطوط في محاولة منهم لرفع علم فلسطين فوق السياج الحدودي.

وبيّن أن الصليب الأحمر نسق مع الاحتلال الإسرائيلي لتأمين عمل الطواقم الطبية وإنقاذ الشبان الأربعة، لافتاً إلى أنه جرى تحويل الشبان إلى مستشفى ناصر الطبي لتلقي العلاج اللازم.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على طول الشريط الحدود لقطاع غزة، عصر الإثنين، زخات كبيرة من قنابل الغار المسيلة للدموع صوب مخيم العودة شرق بلدة خزاعة بمحافظة خانيونس جنوب القطاع، ما أدى لإصابة بعض الشبان بحالات اختناق.

ويتجمع عشرات الشبان يومياً  على الشريط الحدودي، وذلك ضمن فعاليات مسيرات العودة الكبرى التي انطلقت صباح الجمعة الماضية، إحياءًا لذكرى يوم الأرض الخالد.

ويذكر أن 16 شهيداً ارتقوا برصاص الاحتلال وأصيب حوالي 1500 مواطناً، يوم الجمعة الماضية، خلال مواجهات اندلعت على الحدود الشرقية لقطاع غزة، إحياءًا لذكرى يوم الأرض، وتلبية لدعوة الفصائل بالخروج في مسيرات العودة الكبرى