انطلاق أعمال الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال

انطلاق أعمال الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث جرائم المحتل.jpg
حجم الخط

 انطلقت ظهر، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بناء على طلب من دولة فلسطين، بتأييد عدد من الدول العربية، لبحث جرائم إسرائيل "القوة القائمة بالاحتلال" ضد المتظاهرين السلميين من أبناء الشعب الفلسطيني.

وترأس أعمال هذه الدورة القائم بأعمال مندوب السعودية بالجامعة بدر الشمري، بحضور الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي، فيما ترأس وفد فلسطين سفير دولة فلسطين لدى مصر، مندوبها بالجامعة العربية السفير دياب اللوح، والمستشار أول مهند العكلوك، والمستشار تامر الطيب، وجميعهم من مندوبية فلسطين بالجامعة .

وقال مندوب فلسطين بالجامعة العربية في تصريح له على هامش الاجتماع، إنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، تقدمنا بطلب رسمي للجامعة العربية، لعقد هذه الدورة الطارئة لمجلس الجامعة، لبحث الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية التي تمارس بحق شعبنا.

وشدد على أنه لا بد من تدخل سريع لتوفير الحماية لشعبنا الأعزل، خاصة بعد المجزرة التي ارتكبتها اسرائيل ضد متظاهرين سلميين في قطاع غزة يوم الجمعة الماضي للمطالبة بحق العودة للاجئين.

ومن المقرر أن يصدر عن الاجتماع قرار يتضمن الموقف العربي الجماعي من هذه الجرائم التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الاعزل، وضرورة توفير الحماية الدولية، وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية .