من الحدود الشرقية لغزة

بالفيديو: وقفة منددة بجرائم الاحتلال بحق الصحفيين خلال مسيرات العودة

بالفيديو: وقفة إعلامية للتنديد بجرائم الاحتلال بحق الصحفيين خلال مسيرات العودة
حجم الخط

أدان المكتب الإعلامي الحكومي لوزارة الإعلام بأشد العبارات الاعتداءات التي قامت بها قوات الاحتلال ضد الطواقم الصحفية، وإصراره على وضع الصحفيين ضمن الأهداف التي حددها.

وحيا الإعلام الحكومي خلال وقفة للإعلاميين شرق مدينة غزة، اليوم الثلاثاء، روح العطاء والعطاء الذي يتحلى به فرسان الحقية في أداء رسالتهم المهنية والوطنية رغم الضريبة التي يدفعونها جراء جرائم الاحتلال.

ودعا المكتب الإعلامي الحكومي وسائل الإعلام المحلية للتركيز على رواية الجهات القائمة على مسيرة العودة وإغفال كل ما يصدر عن الإعلام الإسرائيلي.

من جهته، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، إن "ما يصدر من الإعلام الإسرائيلي هو إعلام دعائي واضح لا يمكن قبوله في أن نكون جنودًا في خدمة هذا العمل الدعائي".

وطالب معروف وسائل الإعلام بالحفاظ على الرواية من أصولها الممثلة في الهيئة الوطنية لمسيرة العودة واعتماد الرواية الرسمية الصادرة عن الهيئة.

ودعا إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية ضد انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين، على أن "تعلن هذه اللجنة خلاصة ما وصلت اليه من تحقيقات في ظل محاولة الاحتلال فبركة قصص ليس لها واقع على الأرض".

ولفت معروف، إلى أن "المكتب الحكومي يواصل مع العديد من الجهات والمنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير والمعنية بحقوق الصحفيين، كشف كل الاعتداءات التي قام بها الاحتلال بحق الصحفيين".

يشار إلى أن 22 صحفيًا أصيبوا بينهم ثماني إصابات بالرصاص الحي، خلال التظاهرات السلمية التي بدأت الجمعة الماضية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي راح ضحيتها 16 شهيداً و1490 إصابة.