جيش الاحتلال يستبدل زيه التقليدي

الجيش.jpg
حجم الخط

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن استبداله زيه التقليدي الذي يستخدمه منذ عشرات السنين وذلك بزي ميداني جديد.

وذكر موقع "المصدر" الإسرائيلي أن الجيش يعمل حالياً لإجراء بعض التغييرات في الزي والأطعمة لجنوده، موضحاً أن جنود الوحدات القتالية سيحصلون في نهاية العام على زي جديد، وسيرتدونه لفترة تجريبية.

وأوضح أن الزي الجديد مصنوع من أقمشة مريحة أكثر، ومقاومة للنيران والحرارة أكثر، وهو مصنوع من أقمشة منقطة سيظهر عليها اسم الجندي أو الضابط إضافة إلى علم الكيان الإسرائيلي ورمز الوحدة العسكرية.

ولفت الموقع الإسرائيلي أن المصانع ستبدأ خلال أسابيع بتصنيع هذه الملابس حيث سيوزع في نهاية هذا العام 150 ألف زوج ملابس للمرة الأولى، على جنود الوحدات القتالية.

وقال ضابط مسؤول في شعبة التكنولوجيا واللوجستيكا في الجيش إن الجنود "سيرتدون الزي وسيجربونه في ظروف مختلفة مثل الزحف، وتدريبات في مناطق مبنية، ومواقع مختلفة مثل الصحراء الجنوبية، وفي منطقة أحراش الجولان"،

ومن المتوقع أن يجري الجيش أيضاً تجديدات في الوجبات وأن يدخل وجبات جديدة، مثل خبز "الفرن" المغربي، قطع خبز من الأرز، وبيتزا من شركات مشهورة.

وفق التقارير، وقّع الجيش على اتفاقية مع شركة كبيرة لبيع البيتزا لتقديم هذه الوجبة للجنود في الوحدات التي تعمل في ساعات الليل، بدلاً من الوجبات البسيطة التي يقدمها الجيش في غرفة الطعام.