الحوثيون يطلقون صاروخًا باليستيًا تجاه جازان

صاروخ بالستي.jpg
حجم الخط

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، إطلاق صاروخ باليستي جديد ضد معسكر سعودي قرب الحدود، بعد يوم من إعلان قيادي بارز في الجماعة أنها ستدشن إطلاق صواريخ باليستية كل يوم باتجاه السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها التي يديرها الحوثيون عن مصدر عسكري، اليوم الثلاثاء، أن القوة الصاروخية للجماعة أطلقت الثلاثاء صاروخاً باليستيًا نوع "بدر1" تجاه معسكر الإمداد والتموين جنوب منطقة جازان.

وذكر المصدر، أن "الصاروخ أصاب هدفه بدقة، مخلفاً خسائر كبيرة في معسكر الإمداد".

ولم يصدر على الفور تعقيب من مصادر سعودية يؤكد اعتراض الصاروخ من عدمه.

وجاء إطلاق الصاروخ بعد يوم من إعلان رئيس ما يُسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى"، الذي يمثل واجهة أعلى سلطة في مناطق سيطرة الحوثيين، صالح الصماد، أنهم سيدشنون إطلاق الصواريخ بصورة يومية تجاه السعودية.

وقال الصماد، أثناء حضوره الاثنين لقاءً موسعاً في مدينة ذمار جنوب صنعاء، إن "هذا العام سيكون عاماً باليستيًا بامتياز، وسيدشن خلال الفترة القادمة إطلاق صواريخ كل يوم، ولن تسلم السعودية من صواريخنا مهما حشدوا من منظومات دفاعية".

وكان الحوثيون واعتباراً من أواخر مارس المنصرم صعّدوا مع وتيرة إطلاق الصواريخ الباليستية تجاه السعودية منها سبعة صواريخ دفعة واحدة دشنت فيها الجماعة الذكرى الثالثة لانطلاق "عاصفة الحزم".

ومن بين الصواريخ ثلاثة "بركان2" باتجاه الرياض، فيما أغلب الصواريخ الأخرى ركزت في المناطق الحدودية، وتحديداً جازان وعسير ونجران.

يذكر أنه ومنذ بدء عمليات التحالف في اليمن، قال التحالف إن الحوثيين أطلقوا ما يزيد على 100 صاروخ تجاه السعودية، إلا أن العدد يرتفع على نحو غير مسبوق منذ أكثر من أسبوعين.