ويغلق مدخل الخليل الشرقي

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية

قوات الاحتلال 2.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وصباح اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة الغربية المحتلة، والاحتلال يكثف من تواجده في الطرقات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، المواطن يوسف نضال يوسف نزال "35 عاما" من الحي الجنوبي من مدينة قلقيلية، بعد أن داهمت منزله وفتشته، كما استولت على مركبته.

في حين، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مدخل مدينة الخليل الشرقي، واقتحمت بلدات يطا، وبيت عوا، ودير سامت، والكوم، في المحافظة.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل المدينة الشرقي "بيت عينون"، أمام حركة المواطنين، ما أدى إلى حدوث اختناقات مرورية.

وذكرت أن قوات الاحتلال اقتحمت يطا جنوب الخليل، وداهمت عدة منازل في منطقة رقعة وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وعرف من أصحابها منزل المواطن ياسر عثمان أبو عرام.

وأشارت إلى أن مستوطني "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، رشقوا، الليلة الماضية، بالحجارة، حافلة لإحدى مدارس بلدة يطا كانت في رحلة مدرسية، وأصابوا الفتى أحمد محمد أبو عرام (13 عاما)، بكسور نقل على اثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

في ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، ابراهيم أحمد علي زيد قرب مدخل يعبد، ولدى وصوله تم اعتقاله ومصادرة مركبته والانسحاب من المكان، خلال مروره على حاجز عسكري مفاجئ قرب بلدة يعبد.

وتنتشر منذ ساعات الليل في محيط يعبد عقب ادعائها بإيقاف شاحنة تحمل متفجرات كانت معدة لتفجيرها خلال الأعياد اليهودية.