أردوغان: قصفنا أماكن اجتماعات مهمة لـ "بي كا كا" بجبال "قنديل"

أردوغان 2.jpg
حجم الخط

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن قصف بلاده "أماكن اجتماعات مهمة لمنظمة بي كا كا الإرهابية" خلال العمليات الأخيرة في جبال قنديل شمالي العراق.

وقال أردوغان، خلال مشاركته في برنامج على قناة محلية أمس السبت: "تم قصف أماكن اجتماعات مهمة للغاية لهؤلاء خلال العمليات الأخيرة في جبال قنديل".

وأضاف، وفق وكالة الأناضول، "القصف مؤكد لكن لم تتضح النتائج بعد".

وفي رده على سؤال فيما إذا كانت هناك أسماء بارزة ضمن المستهدفين في قنديل، قال أردوغان: "هناك احتمال كبير على وجودهم".

ومنذ 11 مارس/ آذار الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية عملياتها ضد المناطق التي تضم معسكرات "بي كا كا" في شمالي العراق.

وتسعى القوات التركية من خلال عملياتها العسكرية، إلى تدمير أسلحة ومواقع وملاجئ المنظمة، وتوفير أمن الحدود التركية مع العراق، ومنع تسلل عناصر المنظمة إلى الداخل التركي.

وبخصوص "خارطة الطريق بشأن منبج"، نفى وجود مساومة مع الولايات المتحدة بشأن المدينة السورية على حساب شرق نهر الفرات.

ومؤخرًا توصلت واشنطن وأنقرة لاتفاق على "خارطة طريق" حول منبج، تضمن إخراج مسلحلي تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا"، منها وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وتطرق إلى الهجوم المسلح الذي استهدف مساء الخميس، أنصاراً لحزب "العدالة والتنمية" بولاية شانلي أورفة (جنوب شرق)، وقال: "هذا النهج هو النهج المعتاد لمنظمة بي كا كا".

واستهدف الهجوم أنصار حزب "العدالة والتنمية" في قضاء سوروج، بولاية شانلي أورفة، وأسفر عن مقتل 4 أشخاص، وإصابة 8 آخرون بجروح.