هذا ما بحثه الشاعر مع القنصل البريطاني

ابراهيم الشاعر
حجم الخط

 التقى وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر القنصل البريطاني العام في القدس فليب هول، لبحث سبل التعاون بين فلسطين وبريطانيا في مجال العمل الاجتماعي وتحديدا في مجال تمكين وتأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة ودمجهم في الحياة العامة.

واستعرض الشاعر خلال لقائه القنصل البريطاني في مقر الوزارة، اليوم الأربعاء، جهود الوزارة  في مجال العمل الاجتماعي خصوصا في مجال الطفولة المبكرة ودعم الأشخاص ذوي الاعاقة، وسبل دمجهم في الحياة العامة.

وقال الشاعر إن ادماج الأطفال ذوي الاعاقة في مختلف نواحي الحياة وتوفير البيئة الداعمة لهم هو من أولويات الحكومة الفلسطينية والوزارة، مضيفا إن الوزارة تعمل مع الجهات المعنية على إعداد التقارير الرسمية حول الاتفاقيات الدولية لحقوق الطفل.

واشار إلى أن التحديات كبيرة أمام الطفل الفلسطيني بسبب ممارسات الاحتلال خصوصا في القدس الشرقية وقطاع غزة المحاصر، مؤكدا ان الحكومة تعمل جاهدة لتوفير طفولة طبيعية وآمنة للأطفال تمكنهم من الحصول على أبسط الحقوق في اطار علاقات اجتماعية مستقرة ومتوازنة داخل الأسرة.

وحث الشاعر ضيفه لبذل المزيد من الجهود مع المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لاحترام الاتفاقيات والمواثيق الدولية المتعلقة بحماية الاطفال وصون حقوقهم.

من جانبه، أبدى القنصل البريطاني استعداده للتعاون في مجال تطوير قطاع الطفولة المبكرة وخصوصا تأهيل الأطفال ذوي الاعاقة ودمجهم في الحياة العامة.

ووجه دعوة رسمية للوزير الشاعر للمشاركة في القمة التي ستعقد في بريطانيا أواخر الشهر الحالي حول صون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وحث الدول على تقديم التزامات محددة في هذا المجال.