توجيهي 2018

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

تمهيدًا لانطلاق 230 مخيمًا صيفيًا

تنظيم دورات تدريبية لمدربي ومنشطي ومدراء المخيمات الصيفية

إعلان رسائل 2
مخيمات صيفية.jpg

رام الله - وكالة خبر

نظمت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظات الوطن، مجموعة من دوراتها التدريبية لمدربي ومنشطي ومدراء المخيمات الصيفية، تمهيداً لانطلاق أكثر من 230 مخيماً صيفياً للعام 2018 في مختلف محافظات الوطن.

وعقدت فعاليات البرنامج التدريبي، اليوم الثلاثاء، في أربع محافظات مركزية، لتشمل جميع المحافظات، وهي: محافظة الخليل وأقيمت في مدرسة الحسين بن علي، وفي محافظة نابلس أقيمت في مدرسة الكندي، أما في محافظة جنين فقد عقدت في مدرسة جنين الثانوية للبنات، وفي محافظة رام الله أقيمت الدورة التدريبية في مدرسة فيصل الحسيني، وستستمر الدورات حتى الثاني عشر من الشهر الجاري.

وقالت المدير التنفيذي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، ميسون حجة، إن البرنامج التدريبي المتبع لهذا العام، اعتمد على جهد الكثير من الاشخاص من ذوي الخبرة في العمل مع الأطفال والمخيمات الصيفية والمدربين، والتي ستتضمن مجموعة من الزوايا ابرزها الادارة والتخطيط، والتثقيف الوطني والمدني، والرياضة، والفن، والاشغال اليدوية، والدراما والكتابة الابداعية، والاسعاف الاولى، وغيرها.

وأشارت حجة، إلى أن مجموعة من المدربين المتخصصين المشاركين في هذه الدورات، تم اختيارهم وفق المعايير العلمية التي حددتها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، والتي جاءت وفق آليات جديدة واسس تربوية هادفة، تعتمد على مبدأ التعليم اللامنهجي واكتساب المعرفة بالرياضة والفن والأشغال اليدوية والكتابة والكثير من المواضيع الأخرى التي تهم حياتنا الاجتماعية.

وأكدت، على أن اللجنة الوطنية تهدف من إقامة تلك المخيمات هو إحداث تغيير جذري ونوعي، بين الأطفال لخلق جيل قادر على فهم وتحليل كل ما يحيط به سياسياً واجتماعياً واقتصادياً واكاديمياً، لإرساء قواعد تثبيت وتعزيز المواطنة العليا.

كما وأشادت حجة بالدور الكبير للمدربين ومدراء المخيمات والاختيار الصحيح لهم لضمان نجاح المخيمات، والخطط النوعية التي أقرت لهذا العام في ظل الارتكاز على زوايا جديدة ستخلق روح التميز والابداع لدى المشاركين.

وختمت حجة، إن المخيمات الصيفية للعام الجاري ستنطلق  في الحادي والعشرين من هذا الشهر في مختلف محافظات الوطن، مؤكدة بإن أماكن إقامة المخيمات الصيفية أصبحت جاهزة لاستقبال المشاركين، تحت عنوان "القدس في قلوب أطفالنا".

تعليق عبر الموقع