تحضيرات الزفاف مهمة جداً لحياتك الزوجية.. وهذه هي الأسباب

e6b16024390d9d572d7933e3db954aa4.jpg
حجم الخط

كما تعرفين، التحضير لحفل زفاف هو مهمة كبيرة وشاقّة. وبما أن السهرات حتى وقت متأخر والأزمات التي تمر بها العروس عادة خلال عملية التحضير هي جزء لا يتجزأ منه، لا بد أنها تؤدي دوراً كبيراً في تهيئتك للحياة الزوجية الحقيقية، أليس كذلك؟ في ما يلي، إليك بعض الأمور التي يمكنك من خلالها أن تتحضري للحياة الزوجية الحقيقية:

ستتعلمين كيف تتنازلين وتقبلين بالتسويات

تريدين حفل زفاف رسمياً بربطات عنق سوداء وفستان كبير ملكي ولكن خطيبك في المقابل يرغب بحفل بسيط في حديقة... ولكن ماذا يفعل الثنائي في هذه الحالة؟ بالطبع، يجب أن يتحدث كلاهما عن نظرته للأمر وعن حاجاتهما وأن يتوصلا إلى حل يأخذ اختلافاتهما كليهما في الاعتبار. بمعنى آخر، ستضطرين إلى التنازل والتوصل إلى تسوية. يجب أن تكونا قادرين على الوصول إلى قرار يمنح كليكما الرضى والراحة... هذه الاختلافات يمكن أن تواجهيها في أي مرحلة من زواجك، وبالطبع لن تقبلي بأن يضحّي زوجك بشيء مهم بالنسبة له في أي وقت كان.

ستبدآن منذ التحضير للحفل بإدارة أموركما المالية بشكل مشترك

بالطبع، لم تمرا يوماً منذ أن تعارفتما وتحاببتما بأحاديث جادّة عن الأمور المالية، ولكن التحضير لحفل الزفاف يتطلب منكما حديثاً جدّياً ومفصّلاً عن التفاصيل المالية. الارتباط يفرض عليكما المشاركة في أغلبية الأمور المالية والتحضير لحفل الزفاف هو واحد منها. لا تشعري بالتوتر بل كوني منفتحة الذهن وخلّاقة في ما يتعلق بالحلول والاقتراحات.

ستتعلمين كيف تتعاملين مع أهل العريس

لا بد أنك سمعت بهذا الأمر وهو صحيح تماماً، إذ إنك لن تتزوجي بالحبيب وحده بل أيضاً ستتزوجين بعائلته بأكملها، سواء أحببتهم أم لا. ولكن هذه الفرصة الرائعة التي ستكون الانطلاقة لاختلاطك عن قرب بعائلته ستكون مناسبة بالنسبة لك للتقرب منهم عوضاً عن الانعزال عنهم.

ستعرفين كيف تبدوان كزوجين حقيقيين

من نوع الموسيقى الذي ستختارانه لحفل زفافكما إلى المكان الذي ستختارانه للحفل مروراً بشهر العسل، ستتمكنين خلال التحضير لحفل زفافكما من التعرف جيداً إلى درجة التقارب والتوافق بينك وبين الرجل الذي اخترته ليشاركك حياتك. القدرة على التخطيط لهذه التفاصيل، والأمور المالية، والأذواق وملاءمتها بشكل مناسب ستكون فرصة دمج مثالية لكليكما.