بالفيديو والصور: جماهير "رفح" تُشيّع شهيدي جمعة "أطفالنا الشهداء"

بالصور: جماهير "رفح" تُشيّع شهيدي جمعة "أطفالنا الشهداء"
حجم الخط

شيّعت جماهير غفيرة، ظهر اليوم السبت، جثمان الشهيدين مؤمن الهمص ومجدي السطري، الذين ارتقيا أمس خلال مواجهات الجمعة الـ"18" من مسيرات العودة الكبرى  شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وانطلقَ موكب التشييع بمشاركة جماهير غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني، وقيادات من الفصائل الفلسطينية المختلفة، من مستشفى أبو يوسف النجار إلى منازل الشهيدين، ومن ثم إلى مسجد بدر لأداء صلاة الجنازة على جثمانيهما، وصولاً إلى المقبرة  الشرقية.

وردد المُشاركون هتافات غاضبة تُطالب المقاومة الفلسطينية بالثأر لدماء الشهداء التي روت أرض غزة أمس الجمعة، مؤكدين على أن جرائم الاحتلال المتواصلة تستدعي رداً قوياً يؤلم الاحتلال.

واُستشهد أمس الجمعة، 3 شهداء وأصيب العشرات في جمعة مسيرات العودة الـ18، والتي حمِلت اسم "جمعة أطفالنا الشهداء"، حيث أعلنت الصحة أن الشهداء هم: "الطفل مجدي رمزي كمال السطري (14 عاماً)، و مؤمن فتحي الهمص (18 عاماً) وكلاهما اُستشهدا شرق رفح، والشهيد الثالث هو غازي محمد أبو مصطفى (44 عامآ)  واُستشهد شرقي خانيونس.

وتستمر الفعاليات المختلفة والمتنوعة في المخيمات الخمس المنتشرة على طول الخط العازل، شرق قطاع غزة، تزامناً مع الاحتجاجات السلمية التي تتخللها المواجهات اليومية على الخط العازل وحرق إطارات السيارات وإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال، التي ترد بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما وتشهد المخيمات توافداً نشطاً للعائلات الفلسطينية لاسيما الأطفال، حيث تقام حلقات توعية ونشاطات تعريفية بالحقوق الفلسطينية، وتاريخ الصراع الفلسطيني مع الاحتلال.

ويمعن الاحتلال يومياً في قمع المتظاهرين السلميين غير آبه بالقرارات الدولية التي كفلت حق المقاومة بما فيها السلمية ضد الاحتلال.