قبيل زيارة الرئيس لقطر

ميلادنيوف يبحث مع وزير الخارجية القطري تطورات الأوضاع في غزّة

ميلادنيوف يلتقي بوزير الخارجية القطري لبحث تطورات الأوضاع في غزّة
حجم الخط

قالت وكالة الأنباء القطرية "قنا": إن نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اجتمع مساء الثلاثاء، مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادنوف.

وفي ذات السياق، عبّر ميلادنيوف عن رضاه على نتائج اللقاء الذي جمعه بوزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مساء الثلاثاء، موضحاً أنه بحث سُبل تعزيز وقف إطلاق النار بغزّة وتحسين الأوضاع الإنسانية.

وأضاف ملادينوف في تغريده له عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الاجتماع جاء استمرارًا في التواصل مع "جميع أصحاب المصلحة" في المنطقة؛ لتهدئة التوتر في غزة، والدعم الإنساني والمصالحة الفلسطينية.

فيما قال المحلل السياسي الإسرائيلي، شمعون آران، في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع "تويتر": إن شخصية أمنية إسرائيلية، رفيعة المستوى "لم يذكر الاسم" زارت قطر الأسبوع الماضي، لبحث ملف التهدئة مع المسؤولين القطريين.

وأشار آران إلى أن ميلادينوف، التقى بوزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مساء الثلاثاء، في الدوحة، لمناقشة الوضع في غزة، وبحث بحث التوصل إلى تهدئة في قطاع غزة، وتحسين الوضع الاقتصادي.

ومن المقرر أن يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين، سيلتقي خلالها بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في إطار بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.