والدة هدار غولدن تهاجم اتفاق التهدئة بين "إسرائيل" وحماس

والدة جولدن.jpg
حجم الخط

قالت مصادر إسرائيلية اليوم الخميس، إن والدة الضابط الإسرائيلي الأسير بغزة هدار غولدن هاجمت اتفاق التهدئة بين إسرائيل وحماس الذي يجري الحديث عنه بوساطة مصرية وأممية.

ونقلت إذاعة الجيش عن "ليئا غولدن" قولها ، لقد حوّلوا جنود الجيش إلى قمامة"، مضيفةً: "من يساهم في إجراءات وقف إطلاق النار هو نفسه الذي أمر ابني هدار بالدخول لغزة دون حماية".

وكانت القناة العبرية العاشرة نقلت أمس عن مسؤول إسرائيلي كبير، قوله إن اتفاق التهدئة مع حركة حماس في غزة دخل حيز التنفيذ بناءً على الاتفاق الذي كان تم عقده عقب الحرب الأخيرة على غزة في صيف 2014.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن "مصر والأمم المتحدة توصلتا إلى اتفاق مع حماس وإسرائيل على العودة لتفاهمات حرب 2014 والتي تتوقف بموجبها تتوقف عن الهجمات على الحدود، وفي المقابل يتم فتح المعابر الحدودية لغزة وزيادة مساحة الصيد إلى 9 أميال".

وتابع: "أصبح الاتفاق ساري المفعول منذ أمس (الأربعاء)، مع فتح معبر كرم أبو سالم وتوسيع مساحة الصيد"

يشار إلى أن مفاوضات للتهدئة بين حماس وإسرائيل تجرى حاليا بوساطة مصرية وأممية حيث تتواجد الفصائل الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة، للتباحث حول الصيغة النهائية لاتفاق التهدئة، الذي يقضي بوقف إطلاق النار بين الجانبين وتخفيف الحصار الإسرائيلي على القطاع كمرحلة أولى.