رغم الحديث عن التهدئة

موقع عبري يكشف عن استعداد جيش الاحتلال لمواجهة محتملة في غزة

مواجهة عسكرية.jpg
حجم الخط

كشف موقع عبري، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لمواجهة محتملة مع حركة حماس في قطاع غزة، رغم الحديث عن تهدئة بين الجانبين.

وذكر موقع "واللا" العبري، مساء اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال يستعد للحرب مع حركة حماس بإنشاء مواقع تجريبية تحت الأرض بطول الجدار الحدودي مع قطاع غزة.

وأشار المعلق العسكري للموقع الإلكتروني، أمير بوخفوط، إلى أن سلاح الهندسة الإسرائيلي قام بتدشين النفق أو الأنفاق بطول الحدود مع غزة، استعدادا لأية مواجهة قريبة في القطاع.  

وأنه بالرغم من سريان حالة الهدوء بطول الجدار الفاصل بين غزة وإسرائيل خلال الأسابيع القليلة الماضية، فإن الجيش الإسرائيلي يجري الاستعدادات الكاملة لأية مواجهة مرتقبة مع "حماس" في غزة. 

وأضاف الموقع الإلكتروني، أن إسرائيل زرعت أجهزة استشعار عن بعد لتحديد مواقع جديدة لأنفاق "حماس"، بالقرب من الجدار الحدودي مع غزة،وهو مشروع يكلف مليارات الشواكل، وذلك عبر استخدام فريق إسرائيلي مكون من وزارة الدفاع وعلماء جيولوجيا وضباط مخابرات وكتائب قتالية ومجالات أخرى، بهدف مواجهة ظاهرة أنفاق قطاع غزة.

وذكر الكاتب الإسرائيلي في تقريره المطول أن الجيش الإسرائيلي دمر 10 أنفاق خلال العام الماضي، مقابل لا شيء في عام 2015، ونفق واحد في عام 2016.

يشار إلى أن حماس عرفت في الأعوام القليلة الماضية بتدشينها لعشرت الأنفاق بطول الجدار الحدودي مع إسرائيل، وكذلك لأنفاق مشابهة مع مصر، قامت القاهرة بتدميرها، وكذلك تل أبيب قامت بتدميرها من جانبها.