الإعلام بغزّة تُطلق سلسلة فعاليات لإحياء يوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني

الإعلام بغزّة تُطلق سلسلة فعاليات لإحياء يوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني
حجم الخط

أطلقت وزارة الإعلام "المكتب الإعلامي الحكومي"، اليوم الأحد، سلسلة فعاليات لإحياء "اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، الذي يوافق السادس والعشرين من سبتمبر في كل عام.

بدوره، هنأ مسئول وزارة الإعلام بغزة سلامة معروف، الصحفيين بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الصحفي الفلسطيني، مشيداً بدور الصحفيين الفلسطينيين الذين وقفوا دائماً في طليعة المدافعين عن الحريات والحقوق الفلسطينية، وتحملوا الكثير من الصعوبات في سبيل خدمة قضيتهم الوطنية العادلة. 

كما وجه معروف، التحية للإعلاميين الأجانب الذين عملوا في فلسطين في أحلك الظروف والأوقات ونقلوا معاناة أبناء شعبنا للعالم ، وكشوا زيف الرواية الإسرائيلية وفضحوا جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

واستعرض فعاليات إحياء يوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني، والتي ستقوم بها الوزارة، وتتمثل في مؤتمر صحفي باللغتين العربية والإنجليزية، وإطلاق حملة تغريد باللغتين العربية والإنجليزية على مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة واسعة من الصحفيين ونشطاء الإعلام الجديد وبالتعاون مع منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بالإضاقة إلى تنظيم الوزارة ندوة خاصة للصحفيين في إطار سلسلة الفعاليات التي أعلنت عنها.

وشدّد معروف، على  ضرورة الدفاع عن الصحفيين وحريتهم في أداء مهنتهم وتوفير كل أسباب الحماية لهم من شتى أشكال الاعتداءات والانتهاكات التي تهددهم بسبب الاحتلال والتي تهدد حياتهم وأمنهم، داعياً الصحفيين والإعلاميين والكتاب و المثقفين والمحللين والحقوقيين وكافة الجهات الرسمية والأجسام الصحفية إلى المشاركة في جميع الفعاليات التي سيتم تنظيمها إحياءً ليوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني.

وطالب بملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتقديمهم لمحاكم دولية، جراء قتلهم للصحفيين واستهداف مقراتهم، خلال السنوات الماضية، وطرد "إسرائيل" من كل المحافل الدولية المعنية بحرية الصحافة والصحفيين، والضغط على الاحتلال من خلال المنظمات الدولية الإعلامية والحقوقية كافة من أجل إطلاق سراح الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال.