بين حركة "حماس" وإسرائيل

أول ردّ إسرائيلي على أنباء الوساطة النرويجية بشأن ملف الجنود الأسرى بغزة

أول ردّ إسرائيلي على أنباء الوساطة النرويجية في ملف الجنود الأسرى بغزة
حجم الخط

عقب مسؤول إسرائيلي كبير، مساء الاثنين، على الأنباء التي أفادت بدخول دولة النرويج على خط الوساطة بين حركة حماس وإسرائيل، في ملف الجنود الأسرى بقطاع غزة.

وقال المسؤول الإسرائيلي لإذاعة "ريشت كان" العبرية: " التقارير التي تحدثت عن أن النرويج تتوسط في موضوع الأسرى والمفقودين في غزة، هي غير صحيحة".

وأضاف أن الجندين الإسرائيليين شاؤول آرون وهدار جولدن الذان فقدت أثارهما في غزة Sh إسرائیل ترد على أنباء الوساطة النرویجیة في ملف الجنود الأسرى بغزة.

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية نقلت عن مصدر في المقاومة الفلسطينية، قوله إن مبعوثا نرويجيا زار قطاع غزة خلال شهر سبتمبر الماضي؛ للتوسط بين حماس وإسرائيل في قضية صفقة تبادل الأسرى.

وتابع المصدر إن موقف حماس لا يزال ثابتا في بعض الشروط المسبقة التي وضعتها الحركة لبدء المفاوضات مثل الإفراج عن جميع الأسرى المعاد اعتقالهم من صفقة شاليط". ً يرحب بوساطتهم، فيما نقل إن بلاده ً إيجابيا

وذكر المصدر أن النرويجيين تسلموا، عبر مبعوثهم الذي زار غزة خلال الشهر الماضي، ردا وعدت بتقريب وجهات النظر مع الإسرائيليين. ويتواجد وفد من حركة حماس برئاسة نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري، في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث عدة ملفات.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصادر في الحركة أمس الأحد أن المشاورات بين وفد حماس والمسؤولين المصريين، ستتطرق إلى ملف صفقة التبادل المحتملة.

وذكر أن "هناك إلحاحا من الجانب الإسرائيلي على تفعيل مثل هذه الصفقة، عبر التواصل مع الدول الوسيطة، وفي مقدمتها مصر والنرويج".