وتبايع أمين عام الجهاد

بالفيديو والصور "سرايا القدس" تكشف عن صاروخ بعيد المدى خلال مسير عسكري بغزّة

بالفيديو والصور: سرايا القدس تكشف عن صاروخ بعيد المدى خلال مسير عسكري بغزّة
حجم الخط

نظمت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، مسيراً عسكرياً جاب شوارع مدينة غزّة، لمبايعة الأمين العام المنتخب للحركة أ. زياد النخالة، على السمع والطاعة في المنشط والمكره، ونصرة الله ورسوله.

وانطلق المسير العسكري من ساحة السرايا وسط غزّة، حيث جاب شارع الجلاء وصولاً إلى منزل النخالة، بمشاركة أعضاء أعضاء المكتب السياسي للحركة، وأعضاء المجلس العسكري لسرايا القدس.

وقال الناطق باسم السرايا أبو حمزة: إنّ "سرايا القدس لن تهادن ولن تساوم على شبر واحد من فلسطين"، مؤكداً على أنّها ستبقى ومعها كل المقاومين الشرفاء حاضرة في كافة ميادين الجهاد، والدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني.

وتابع: "نؤكد على أن دماء شعبنا لن تذهب هدراً، وسنتصدى لكل المؤامرات، ونسقط كل مخططات التصفية وندوسها بأقدام المجاهدين".

وختم أبو حمزة حديثه، بالقول: إنّ "سلاحنا رمز عزتنا وقوة شعبنا سندافع عنه بكل ما أوتينا من قوة وعزم، ولن نساوم عليه تحت أي مبرر، وسيكون الرد حاضراً على جرائم العدو".

من جهته، جدد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي أ. زياد النخالة، العهد والبيعة أمام الجموع المحتشدة من رجالات سرايا والمكتب السياسي للحركة، على استمرار نهج الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين.

وأضاف النخالة، خلال كلمة مسجلة جرى بثها خلال المسير العسكري، أنّه "أمام هذا الحشد المبارك من الرجال الذين يحملون راية المقاومة المباركة دفاعاً عن شعبنا وأمتنا، الذين يغيظون الأعداء أينما حلو وأينما قاموا، أحيكم جميعاً وأقبل رؤوسكم فرداً فرداً وأجدد معكم العهد بأن نبقى الأوفياء لقضيتنا وشعبنا".

وأردف: "نعاهدكم بأن تبقى راية الجهاد مرفوعة أمام هذا العدو مهما كانت التضحيات وأنتم رجال الجهاد الذين تدافعون عن الشعب الفلسطيني كلما اشتدت الكرب".

يُذكر أنّ حركة الجهاد الإسلامي انتخبت الأسبوع الماضي أ. زياد النخالة أميناً عاماً لها، خلفاً للدكتور رمضان عبد الله شلح، بالإضافة إلى انتخاب مكتب سياسي مكون من 9 أعضاء في غزة والضفة والخارج.

فيديو: المسير العسكري وكلمة الناطق باسم السرايا

 

بث مباشر: كلمة الأمين العام المنتخب للجهاد الإسلامي زياد النخالة

بث مباشر: لحظة انطلاق المسير من شارع الجلاء وسط غزّة