وسط تعزيزات قوات الاحتلال

أهالي غزة يستعدون لجمعة "الصمود والثبات"

مسيرات العودة.jpg
حجم الخط

يستعد أهالي قطاع غزة، للمشاركة في فعاليات "جمعة الصمود والثبات" ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار السلمية على الحدود شرق قطاع غزة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الجماهير، في بيان مساء أمس الخميس، لمشاركة واسعة في معة "الصمود والثبات"، وذلك في مخيمات العودة بالمناطق الشرقية لقطاع غزة.

يشار، إلى أن جيش الاحتلال، قام بتعزيز قواته في غلاف قطاع غزة، مساء أمس، وإعادة نشر بطاريات منظومات القبة الحديدية تحسبًا لأي طارئ على جبهة غزة.

وبدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنه وفي تقييم للوضع من قبل رئيس الأركان العامة الجنرال غادي أيزنكوف بمشاركة كبار ضباط الجيش الإسرائيلي والشاباك، فقد تقرر تعزيز القوات على حدود غزة في الأيام القادمة.

وأوضح، أن الجيش سيواصل سياسة حازمة لمنع النشاطات الفلسطينية ومنع محاولات التسلل من قطاع غزة.

كما وأكد، على أن الجيش الإسرائيلي مستعد لمجموعة من السيناريوهات ويعتبر حماس مسؤولة عن كل ما يحدث من وداخل قطاع غزة.

ومن جهته، قال موقع "واللا" العبري في تعليقه على هذا القرار، يبدو في الوقت الحالي أن الجيش استقبل رسائل السنوار كإشارة أخيرة قبل الحرب وردًا على ذلك قرر رئيس الأركان تعزيز القوات على طول حدود قطاع غزة.

وأضاف الموقع، يرتبط هذا الحادث بشكل جيد بحرب الاستنزاف التي تجريها حماس ليلًا ونهارًا على حدود قطاع غزة ضد الجنود، المظاهرة الضخمة التي تخطط لها حماس غدًا الجمعة ستصبح يوم اختبار، الانتباه تحسبًا لاحتمال وقوع هجوم كبير ونوعي من قبل حماس.