دولياً ومحلياً

كشف أهم الملفات التي سيبحثها اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة اليوم

كشف أهم الملفات التي سيبحثها اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة اليوم
حجم الخط

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف: إنّ "اللجنة ستناقش في اجتماعها المقرر ظهر اليوم الأحد، كافة الأليات المتبعة مع الأمم المتحدة سواء على مستوى محكمة العدل الدولية والدعوة التي رفعت ضد القرار الأمريكي بنقل سفارتها للقدس، أو على صعيد المجتمع الدولي والجنائية الدولية، بالإضافة إلى متابعة كافة التحركات على المستوى السياسي والدبلوماسي للاعتراف بدولة فلسطين، خاصة الجهود التي تُبذل مع دول الاتحاد الأوروبي".

وأوضح أبو يوسف، خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أن هناك آليات للانفكاك السياسي والاقتصادي والأمني مع الاحتلال، واستمرار المعركة.

وبالحديث عن سُبل وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته من إجراءات الاحتلال، بيّن أنّه سيتم تقديم مجموعة من الآليات للمجلس المركزي، من أجل اعتمادها وتنفيذها بعد ذلك بشكلٍ فوري من قبل اللجنة التنفيذية للمنظمة.

وشدّد أبو يوسف، على أهمية التوجه نحو مصالحة حقيقية لترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني، وإنهاء الانقسام على قاعدة ما تم التوافق عليه سابقاً، لمواجهة ما تسمى بـ"صفقة القرن" وقانون القومية، والإجراءات الأمريكية الإسرائيلية ضد القضية.

الجدير ذكره أنه من المقرر عقد اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ظهر اليوم الأحد، برئاسة الرئيس محمود عباس، عدة ملفات مهمة وفي مقدمتها التحضير لعقد جلسة المجلس المركزي نهاية الشهر الجاري، وبحث ملف المصالحة.