بحجة البحث عن مطلوب

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

الاحتلال يعتقل 2.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات بمدن الضفة الغربية، طالت 21 مواطننًا فلسطينيًا.

وأكدت مصادر محلية، على أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء بنابلس واندلعت مواجهات بينها وبين عشرات الشبان، واعتقلت الشاب يحيى السمحان من حي المعاجين، والشاب محمد عماد نايف الشخشير من حي رأٍس العين.

كما وداهمت منزل المحاضرة الجامعية فيروز نعالوة بحي المعاجين، وهي شقيقة الشاب أشرف نعالوة منفذ عملية مستوطنة "بركان"، وحققت معها ميدانياً، في حين اقتحمت بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، وداهمت عدة منازل وفتشتها.

من جهة أخرى، أقدم مستوطنون فجر اليوم على إعطاب عدد من المركبات في بلدة قريوت جنوب شرق نابلس، وخطوا شعارات معادية باللغة العبرية.

وفي مدينة الخليل،اعتقلت قوّات الاحتلال ثلاثة مواطنين في مداهمات واقتحامات شنّها الجيش في المحافظة.

وأكدت المصادر، اعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال للأسير المحرر عمرو صادم عادل الصليبي "18 عاما بعد اقتحام منزله، في وقت سلّمت فيه قوّات الاحتلال المواطن عرفات عيسى عبد الحميد زعاقيق والد الشهيد عمر الزعاقيق ونجله عمرو بلاغي مقابلة لمخابرات الاحتلال.

أما في بلدة بيت كاحل شمال غربي الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين سياف إبراهيم عصافرة ويزن أحمد عصافرة بعد اقتحام منزليهما.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، فتى، وفتشت عددا من المنازل في قرية باقة الحطب شرق محافظة قلقيلية.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى براء لؤي يوسف "16 عاما"، أثناء عبوره حاجز عسكري في بلده حبلة جنوبا.

وداهمت قوات الاحتلال الليلة الماضية عددا من المنازل في القرية، وفتشتها، وأخرجت ساكنيها في العراء، وعرف من أصحابها: نائل وصهيب برغوثي، حيث أقدمت على تكسير وتخريب بلاط منزليهما.

وانتشرت الآليات العسكرية في الأراضي الزراعية بين بلدتي عزون وجيوس شرق قلقيلية، وأجرت عمليات تفتيش في محيط بلدات كفر جمّال، وعزون، وجيوس، وكفر عبوش.

وفي مدينة طولكرم، شنت قوات الاحتلال، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين في ضاحية شويكة شمال طولكرم، أسفرت عن اعتقال 12 مواطنا، بينهم سيدة.

وأوضحت المصادر، أن أعداد كبيرة من الجيبات العسكرية اقتحمت الضاحية فجرا، وفتشت عشرات المنازل، وخربت محتوياتها، وأخضعت سكانها للاستجواب، قبل أن تعتقل كل من: إيمان ظاهر عبد الجبار البدو، وكمال صالح حسن البدو، ومحمود صالح حسن البدو، ومعاذ محمد حمدان دحيلية، ومحمد أحمد حمدان دحيلية، وكرم مروان حمدان دحيلية، وربيع محمد نايفة أبو ربيعة، وأوس محمود خضر عبيد، ونائل عويص، وطارق إبراهيم زيد أبو حبلة، ومحمد عماد ناقوري، وأحمد صالح حسن البدو.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واسعة منذ الأحد الماضي؛ بحجة البحث عن منفذ عملية اطلاق النار وقعت غرب سلفيت، وزعمت أنه من سكّان ضاحية شويكة.