السفيرة سليمان تلتقي المفوض العام للأونروا

التقاط.PNG
حجم الخط

التقت سفيرة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا والمنظمات الدولية روان سليمان، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" بيير كرينبول، والوفد المرافق له، في مقر سفارة دولة فلسطين بمدنية لاهاي.

ورحبت سليمان ببداية اللقاء بـ "كرينبول" والوفد المرافق له، شاكرته على هذه الزيارة التي تأتي في وقت تتعرض فيه قضية اللاجئين و"الاونروا" لهجمة شرسة واستهداف متعمد من قبل بعض الأطراف الدولية.

واستعرضت سليمان بشكل عام سياسات الحكومة الهولندية إزاء تعاملها مع الاونروا وقضية اللاجئين، واطلعته على الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية بمختلف مستوياتها مع الأطراف الدولية والأوروبية بما فيها مع الحكومة الهولندية من اجل ابراز قضية اللاجئين والعمل الذي تقوم به وتقدمه منظمة الاونروا لهؤلاء اللاجئين، ومن اجل مساعدة المنظمة في تعويض التمويل وسد العجز الناجم عن قطع المساعدات الامريكية عن المنظمة، مضيفة ان الحكومة الهولندية قامت مؤخرا ممثلة بوزيرة التعاون الإنمائي "سيخريد كاخ" بتسريع الإيفاء بالتزامات هولندا نحو الاونروا.

واشارت ان الجانب الفلسطيني يركز خلال اجتماعاته مع مختلف الجهات الدولية على الصفة القانونية للاجئ الفلسطيني، واهمية بقاء واستمرار عمل منظمة الاونروا ليس فقط لدعم اللاجئين، بينما أيضا كضامنة للحالة القانونية الخاصة بهم وكشاهدة على الظلم التاريخي الذي لحق بهم وبأجيالهم المتتالية، لحين إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية، مشيدة بقصص النجاح التي حققها العديد من اللاجئين المتواجدين في هولندا.

ومن جهته، شكر "كرينبول" السفيرة سليمان على حسن الاستقبال، وعلى المعلومات القيمة حول السياسة الهولندية إزاء الاونروا واللاجئين الفلسطينيين. وأوضح ان الاونروا باتت اليوم مستهدفة ليست فقط في موضوع قطع التمويل عنها، وإنما بموضوع الولاية الخاصة بها، والمرتبطة بالحالة القانونية للاجئين، مشيرا الى أهمية اللقاءات التي سيعقدها مع مختلف الجهات الهولندية من اجل توضيح أوضاع اللاجئين، وشرح طبيعة العمل الذي تقوم به الاونروا، والأوضاع المالية التي تمر بها المنظمة.

والجدير بالذكر ان المفوض العام قد التقى صباح السبت سفراء العرب المعتمدين في هولندا، في مقر سفارة فلسطين، واطلعهم على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، وآخر المستجدات الخاصة بإيجاد مصادر تمويل إضافية للاونروا.

ووضع "كرينبول" السفراء العرب في صورة الزيارة التي يقوم بها حاليا في هولندا، وأجاب على اسالتهم واستفساراتهم بهذا الخصوص.