سيتم وقفها بطريقة أخرى

نتنياهو يُهدّد "حماس" بضربة قاسية في حال عدم وقف مسيرات العودة

نتنياهو يُهدّد "حماس" بضربة قاسية في حال عدم وقف مسيرات العودة
حجم الخط

هدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأنّ جيشه سيوجه ضربة قاسية إلى حركة حماس في قطاع غزّة، في حال عدم وقف الهجمات المنطلقة من القطاع.

وأضاف نتنياهو خلال حديثه أمام اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنّ "حماس لم تفهم الرسالة التي تقول إنهم إذا لم يوقفوا الهجمات والاحتجاجات فسوف يتم إيقافهم بطريقة أخرى وسيكون ذلك مؤلماً، مؤلم جداً".

وبحسب القناة 14 العبرية، فإن نتنياهو، قال: "نحن قريبون جداً من نوع آخر من التصرف وسيكون هناك ضربات قوية للغاية، إذا كان لديهم وعي سيتوقفون".

وكان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، قد هدّد حركة  حماس صباح اليوم الأحد، بالقول: إنّ "إسرائيل وصلت إلى مرحلة، يجب فيها تسديد ضربة قاسية لحماس بغزّة".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن ليبرمان قوله: "جربنا كافة المحاولات، لوقف التظاهرات على حدود غزّة، والأوضاع هناك أصبحت لا تطاق، مع ومع استمرار إرسال البالونات الحارقة، وصلنا إلى مرحلة، يجب تسديد ضربة قاسية لحماس".

وتابع ليبرمان: "الوقود القطري لم يغير المعادلة، ولم يؤثر كثيرًا على حماس، وهي مصرة على الاستمرار بالتظاهرات على الحدود، بدون الموافقة على التوصل إلى تهدئة أو صفقة تبادل، وهذا وضع غير قابل للاحتمال، ولا بد من تسديد ضربة قاسية لحماس، ولكن القرار بيد الكابينت، وهو من سيقرر ذلك".

يُذكر أنّ تصريحات نتنياهو بشأن شن عملية عسكرية واسعة بغزّة، هو الثاني من نوعه خلال أسبوع، بالإضافة إلى تهديدات وزير الجيش أفيغدور ليبرمان اليوم، ووزير البناء الإسرائيلي يوآف غالانت أمس.