بالصور: 4 فتيات يفتتحن روايات شعرية بغزّة

بالصور: 4 فتيات يفتتحن روايات شعرية بغزّة
حجم الخط

نشرت "مؤسسة طريق لتقنيات الكتابة المعاصرة" اليوم الخميس، في  قاعة المؤتمرات بجامعة الأقصى بغزّة، أولى إصداراتها الأدبية، التي شمِلت رواية "كأنها البلاد يا ابنتي"، ورواية "رفٌ أزرق"، وديوان شعري بعنوان "أشباه" وآخر بعنوان "كحلٌ أبيض".

بدوره، قال مدير المؤسسة، الشاعر أحمد الحاج أحمد: إنّ "هدف المؤسسة هو احتضان المواهب الشابة، ونشر إبداعهم للجماهير، في سابقة هي الأولى على مستوى الوطن العربي".

وأضاف الحاج أحمد، لمراسل وكالة "خبر"، أنّ المشروع بدأ قبل عامين، حينما قصدن المؤسسة أربع فتيات لإرشادهم وتجسيد إبداعهم في الأعمال الأدبية، وهن: "كاتبة رواية كأنها البلاد يا ابنتي، أصيل القيق"، و"كاتبة رواية رفٌ أزرق، سجى حرب"، و"مؤلفة ديوان أشباه، الشاعرة ضحى الكحلوت"، و"مؤلفة ديوان كحلٌ أبيض، الشاعرة ريما أبو القمصان".

فيما أعربت الكاتبة الشابة أصيل القيق، عن امتنانها لمؤسسة "طريق" التي احتضنت عملها الفني، داعيةً الجمهور الفلسطيني لقراءة هذه الرواية، التي تسرد في مضمونها واقع غزّة وحاضرها، حيث تعرض بين سطورها قضية الفصائل الفلسطينية التي ضلت عن أهدافها، "بحسب القيق".

كما شاركها الامتنان، زميلاتها الفتيات "ضحى، وسجى، وريما"، اللواتي دعون أيضاً لقراءة أعمالهن الفنية، التي مضى على إعدادها عامان، كما شكروا جامعة الأقصى ممثلة برئيسها الدكتور كمال الشرافي، لإحتضان وإقامة حفل نشر أعمالهن الفنية.