إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

سفيرة فلسطين لدى ايطاليا تلتقي رئيس البرلمان الجديد

إعلان رسائل 2
التقاط.PNG

وكالة خبر

التقت  السفيره د. مي الكيلة مع روبرتو فيكو رئيس البرلمان الايطالي الجديد في البرلمان الايطالي ، حيث قدمت له التهنئة بتسلمه منصبه كرئيس للبرلمان الايطالي وأيضا قدمت التعزية له بضحايا الاعصار الذي ضرب معظم المدن الايطالية.

من جانب آخر، وضعته بصورة التطورات السياسية على القضية الفلسطينية والمعيقات التي تواجه عملية السلام نتيجة السياسة الاسرائيلية والأمريكية المساندة لاسرائيل في ممارساتها ضد شعبنا وأرضه. بالاضافة الى خطوة نقل السفارة الامريكية الى القدس والمرفوضة من الجميع الفلسطيني قيادة وشعبا . كما وضعته بصورة التطورات الحاصلة على ملف المصالحة الفلسطينية والجهود التي تبذلها القيادة في هذا الاطار.

من جهة اخرى، أشادت السفيرة الكيلة بالعلاقة التاريخية التي تربط فلسطين وإيطاليا، وقالت ان اعتراف البرلمان الايطالي بالدولة الفلسطينية عام 2015 يجب ان يترجم على الأرض من خلال اعتراف الحكومة الايطالية بالدولة الفلسطينية وطالبت السيد روبرتو فيكو والبرلمان الايطالي ان يبذلوا جهد لدى الحكومة الايطالية من اجل ذلك.

كما أكدت على دور الاتحاد الاوروبي في العملية السلمية ودور ايطاليا وطالبت باستمرار الدعم الاوروبي للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني والضغط على اسرائيل من اجل الانصياع واحترام القانون الدولي والالتزام به، حيث تضرب اسرائيل بعرض الحائط كل الاعراف والقوانين الدولية.

كما تحدثت عن قرارات الاداره الامريكيه المرفوضه رسميا وشعبيا وإلخاصه بمدينه القدس واللاجئين وعن قطع المعونات عن الانروا والمستشفيات في القدس الشرقيه والتي جميعها تعتبر جزءا لما يسمى بصفقه القرن. والتي تعتبر انتهاكا للقانون الدولي وللنظام السياسي العالمي.

من جهته، اكد روبرتو على حق الشعب الفلسطيني في الحصول على حريته وأن ايطاليا ما زالت على موقفها الداعم لحل الدولتين وملتزمة بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني، وأيضا تفهمه للمطالب الفلسطينية.

وفي نهاية الاجتماع ، وجهت السفيرة د. مي الكيلة دعوة لرئيس البرلمان للمشاركة في أعياد الميلاد المجيده في مدينة بيت لحم ، وقدمت له هدية تذكارية ومجموعة من الكتب والدراسات الخاصة بالقضية الفلسطينية .

وقد شكر فيكو سعادة السفيرة د. مي الكيلة والوفد المرافق لها على هذه الزيارة.

تعليق عبر الموقع