ونعته بـ"العميل"

العمادي يُغادر مسيرات العودة شرق غزّة مُسرعاً بعد رشقه بالحجارة

العمادي يُغادر مسيرات العودة شرق غزّة مُسرعاً بعد رشقه بالحجارة
حجم الخط

رشقَ المشاركون بمسيرات العودة في جمعة "مسيراتنا مستمرة" شرق مدينة غزّة، السفير القطري محمد العمادي بالحجارة، وسط هتافات تنعت العمادي بـ"العميل".

وأفادت قناة الميادين الفضائية، بأنّ الشبان بدأوا فور وصول العمادي إلى مسيرات موقع "ملكة" شرق مدينة غزّة، برشقه موكبه بالحجارة، مرددين هتافات بينها "روح روح يا عميل".

وأكد مراسل "الميادين"، على أنّ أجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية بغزّة، اعتقلت عدداً من الشبان على خلفية رشق موكب العمادي بالحجارة، موضحاً أنّه تم نقلهم إلى مراكز التحقيق بتهمة رشق العمادي بالحجارة، وتخريب المسيرات.

ووصل السفير القطري محمد العمادي، مساء أمس الخميس، إلى قطاع غزّة، قادماً من قطر عبر مطار "بن غريون" بتل أبيب، ويحمل معه مبلغ 15 مليون دولار ضمن المساعدات التي أعلنت قطر عن تقديمها للقطاع.

وأصيب عشرات المواطنين بينها إصابة خطيرة، بالرصاص الحي والعديد بالاختناق اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين السلميين المشاركين في فعاليات مسيرات العودة على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة.

يُذكر أنّ الجماهير الفلسطينية بدأت بالتوافد عصر اليوم الجمعة، نحو مخيمات "العودة" المُقامة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة بفعاليات "مسيرات العودة وكسر الحصار" السلمية، رافعين الأعلام الفلسطينية.