بصاروخ كورنيت موجه

بالفيديو: المقاومة تنشر لحظة استهداف حافلة نقل جنود شمال قطاع غزّة

بالفيديو: المقاومة تنشر لحظة استهداف ناقلة جند شمال قطاع غزّة
حجم الخط

نشرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، فجر اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو لاستهداف مقاتلي المقاومة حافلة لنقل جنود الاحتلال في أحراش "مفلاسيم" شرق جباليا شمال قطاع غزّة.

وبيّن الفيديو أنّ مقاتلي المقاومة استهدفوا جافلة نقل الجنود بصاروخ "كورنيت" موجه، والذي أعلن الاحتلال عن إصابة أحد جنود بجراحٍ خطيرة جراء الاستهداف الذي نفذته المقاومة عصر الإثنين.

وتشّن طائرات الاحتلال الحربية منذ عصر الإثنين، غارات على أهداف عديدة في قطاع غزّة، ما أدى لارتقاء 3 شهداء، عدا عن ارتقاء 7 شهداء خلال اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوة إسرائيلية خاصة اقتحمت شرق خانيونس.

وزعمت تقارير عبرية، أنّ قوة تتبع جيش الاحتلال الإسرائيلي أصيبت بشكلٍ مباشر بقذيفة أطلقتها المقاومة، ما أدى لإصابة أحد جنود الاحتلال بجراحٍ خطيرة.

وبحسب الإعلام العبري، فإن جندياً أصيب بجراحٍ حرجة في منطقة غلاف غزّة، بعد إطلاق صاروخ موجه من المقاومة الفلسطينية تجاه حافلة في منطقة كفار عزة.

وأورد موقع المستوطنين "0404" العبري، أنّ جندياً إسرائيلياً أصيب بجراحٍ خطيرة في استهداف حافلة داخل مغتصبة "كفار عزة" شرق قطاع غزّة.

كما أطلقت المقاومة الفلسطينية، مئات الصواريخ صوب مستوطنات الاحتلال المحاذية لقطاع غزة، رداً على التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزّة.

يُذكر أنّ قوة إسرائيلية خاصة، اقتحمت مساء أول أمس الأحد، شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة، واغتالت القيادي بكتائب القسام نور بركة ومرافقه، وبعد اكتشاف أمر القوة من قبل المقاومة، تم محاصرتها والاشتباك معها، حيث اضطر الاحتلال لإدخال سلاح الجو لإنقاذ قوته، الأمر الذي أدى إلى استشهاد 7 مقاومين وإصابة آخرين، ومقتل ضابط إسرائيلي إصابة آخر.