ارتقى صباح اليوم

بالصور: تشييع جثمان الشهيد المزارع "السلطان" شمال قطاع غزّة

بالصور: تشييع جثمان الشهيد المزارع "السلطان" شمال قطاع غزّة
حجم الخط

شيّعت جماهير غفيرة، اليوم الثلاثاء، جثمان مزارع ارتقى أثناء عمله داخل أرضه في منطقة "السلطان" ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزّة، جراء قصف إسرائيلي استهدفه بشكلٍ مباشر.

وانطلق موكب التشييع من المستشفى الإندونيسي إلى منطقة "السلاطين" في بيت لاهيا، ومن ثم مواراته الثرى بالمقبرة الشرقية، وسط هتافات تُطالب المقاومة بتكثيف الضربات الصاروخية صوب بلدات الاحتلال.

وأستشهد المواطن خالد رياض السلطان، البالغ من العمر 26 عامًا، صباح اليوم الثلاثاء، بعد قصف إسرائيلي استهدف منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزّة.

وتشّن طائرات الاحتلال الحربية منذ عصر أمس الإثنين، غارات على أهداف عديدة في قطاع غزّة، ما أدى لارتقاء 3 شهداء، عدا عن ارتقاء 7 شهداء خلال اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوة إسرائيلية خاصة اقتحمت شرق خانيونس.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، منزلاً لعائلة ظهير في رفح، وآخر لعائلة البريم في بني سهيلا بخانيونس، ومنزلاً لعائلة الناجي في أرض الشنطي بمدينة غزّة، بالإضافة إلى تدمير مبنى فضائية الأقصى في حي النصر، وعمارة الرحمة بحي الشيخ رضوان، ومبنى فندق الأمل غرب غزّة.

يُشار إلى أنّ جولة التصعيد الحالية، بدأت في أعقاب اقتحام قوة إسرائيلية خاصة، مساء أول أمس الأحد، شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة، واغتيال القيادي بكتائب القسام نور بركة ومرافقه، والتي نجم عنها مواجهات ومحاصرة للقوة أدت لمقتل ضابط إسرائيلي كبير وإصابة آخر، واستشهاد عدد من المقاومين.