عودة ألبا تعزز طموحات إسبانيا أمام كرواتيا

تنزيل (5).jpg
حجم الخط

استقبل لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، جوردي ألبا لدى عودته إلى تدريبات الماتادور قبل أيام، بالعناق ليعلن بذلك عن نهاية الخلاف بينهما في الوقت الأنسب.

ويستعد المنتخب الإسباني، للمباراة الحاسمة المقررة أمام مضيفه الكرواتي، غدًا الخميس، ضمن منافسات دوري أمم أوروبا.

وكان العناق، الذي وقع في مقر الاتحاد الإسباني، الإثنين الماضي، بمثابة اللحظة التي ترقبتها جماهير الكرة الإسبانية منذ فترة.

وعانق إنريكي، جميع لاعبي المنتخب لدى استقبالهم بمقر الاتحاد، ولم يبد عليه أي حرج أو توتر لدى معانقة ألبا، الظهير الأيسر لفريق برشلونة، وكانت التحية المتبادلة هي الأولى بينهما، منذ أن تولى إنريكي منصب المدير الفني للمنتخب.

واستبعد إنريكي، اللاعب ألبا من قائمة المنتخب الإسباني مرتين، وتحدثت وسائل إعلام عن وجود مشكلة شخصية بينهما.

وفي ظل التألق الكبير لجوردي ألبا هذا الموسم، استدعاه إنريكي للمنتخب، لدى الإعلان عن ثالث قائمة منذ توليه المنصب.

وصرح إنريكي في وقت سابق، أن استبعاد جوردي ألبا كان قرارًا احترافيًا ليس أكثر.

ويتطلع المنتخب الإسباني، عبر مباراة الغد، إلى حسم تأهله إلى الدورة الرباعية التي تقام منافساتها في تموز/يوليو 2019، وذلك ضمن المنتخبات الفائزة بصدارة المجموعات الأربع بدوري المستوى الأول في دوري الأمم.

وتحتل كرواتيا، المركز الثالث الأخير في المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة، بينما يتصدر المنتخب الإسباني، ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، ويليه منتخب إنجلترا برصيد 4 نقاط.

وتعقدت حسابات المنتخب الإسباني بهزيمته على أرضه أمام نظيره الإنجليزي بنتيجة 2-3 ، وهو ما دفع إنريكي، على الأرجح، لإجراء تغييرات مرتقبة في قلب دفاع المنتخب.

واستدعى إنريكي، ماريو هيرموسو مدافع إسبانيول، إلى قائمة المنتخب الإسباني، وقد يشارك بجانب سيرجيو راموس قائد ريال مدريد.