وحسم الأمر

صورة: حيلة ذكية لتتعرف على من قام بحظرك في واتساب

صورة: حيلة ذكية لتتعرف على من قام بحظرك في "واتساب"
حجم الخط

يسعى الكثيرون لمعرفة الشخص الذي قام بحظرك في برنامج "واتساب"، حيث يرسل مستخدم واتساب رسائل إلى طرف آخر في بعض الأوقات دون أن يلقى أي ردّ.

وفي هذه الحالة يظن البعض أنّه قد تم حظره، ولكّن يمكن التأكد من ذلك بواسطة حيلة ذكية لحسم الأمر، مع العلم أنّه توجد بعض المؤشرات التي يمكن الاعتماد عليها للتحقق من عملية الحظر، ومنها حين فتح حساب الشخص، الذي تريد التأكد من أنه حظرك أم لا، لن تجد تحت اسمه المعلومات التي تدل على آخر ظهور.

كما أنّه في حال حظر شخص ما، لشخصٍ آخر على واتساب، فإن المحظور لن يتمكن من رؤية صورة "البروفايل" لمن قام بعملية الحظر، بالإضافة إلى علامة أخرى تدل على حظر شخص لشخص آخر، وهي عدم ظهور علامة الاتصال الصوتي عند فتح محادثة معه عبر واتساب.

وأيضاً عبر إرسال رسالة إلى الشخص المشكوك بأمره ثم مراقبة الإشارات الرمادية والزرقاء التي تدل على وصول الرسالة، فإن بقيت إشارة "صح" واحدة رمادية فقط عند الرسالة المرسلة إلى الأبد، فهذا يعني أنها لم تصل وأن هناك احتمالاً كبيراً بوجود عملية الحظر.

حسم الأمر

وهنا يمكن التأكد وحسم الأمر إن كان المستخدم قد حظرك بالفعل أم أنّه توقف عن استخدام البرنامج، حيث إنّ كل المؤشرات السابقة قد لا تكون كافية كدليل على الحظر، فقد يثبت البعض تطبيقات تخفي حالة المشترك وتاريخ ظهوره وصورة البروفايل وإشارات استلام الرسائل.

ولحسم الأمر والتأكد فعلياً وقطع الشك باليقين، قم بإنشاء مجموعة على واتساب وإضافة الشخص المشكوك بأمره إلى تلك المجموعة، وفي حال عدم المقدرة على إضافته إلى تلك المجموعة، فهذا يعني للأسف أنه قام بحظرك.

تجدر الإشارة إلى أنّه عند محاولة إضافة ذلك الشخص إلى المجموعة، لن تنجح حتى وإن كررت المحاولة، كما أنك لن تحصل على أي رسالة خطأ من واتساب.

03.jpg