بدران: حملات الاعتقال بالقدس تتطلب موقف وطني موحد يدعم صمود المقدسيين

بدران: حملات الاعتقال بالقدس تتطلب موقف وطني موحد يدعم صمود المقدسيين
حجم الخط

قال رئيس مكتب العلاقات الوطنية بحركة حماس، عضو مكتبها السياسي، حسام بدران: إنّ "حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس؛ هدفها التأثير على مسار مواجهة سياسة تسريب العقارات للمستوطنين، وتؤشر على ذروة العدوان الذي يشنه الاحتلال على المدينة من أجل تهويدها".

وعبّر بدران، في تصريح وصل وكالة "خبر" نسخة عنه اليوم الخميس، تعقيباً على حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال بحق محافظ القدس عدنان غيث وعدد من الكوادر الفلسطينية في المدينة، عن إدانته للهجمة الإسرائيلية المسعورة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد على ضرورة مقاومة مخططات الاحتلال التي تستهدف الكل الفلسطيني، والتي يجب أنّ تتعزز بتحقيق الوحدة الفلسطينية، والتكاتف خلف برنامج مشترك يدعم صمود أبناء شعبنا، ويحقق تطلعاته بالحرية، داعياً إلى إقرار سياسات وطنية حاكمة تمنع محاولات تسريب العقارات وتُجرم فاعليه.

وفي ختام تصريحه، حيا بدران، أبناء مدينة القدس على صمودهم وثباتهم وموقفهم الوطني المشرف في ملاحقة مسربي العقارات، ومقاطعة من يقوم بها اجتماعياً ووطنياً.

يُذكر أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي، استدعت صباح اليوم الخميس، كلاً من عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وزير شؤون القدس عدنان الحسيني، ونائب محافظ القدس عبد الله صيام، للتحقيق، عدا عن استمرار اعتقال محافظ القدس عدنان غيث منذ عدة أيام، فضلاً عن عشرات النشطاء والكوادر المقدسيين.