العملية واسعة ومستمرة

هذا ما قاله نتنياهو عقب انتهاء اجتماع "الكابينت" بشأن عملية درع الشمال!

نتنياهو
حجم الخط

انتهى مساء اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس الوزاري المصغر"الكابينت"، برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي حول عملية "درع الشمال" التي أطلقها جيش الاحتلال صباح اليوم للبحث عن أنفاق حزب الله اللبناني وتدميرها على الحدود الشمالية : "هذه العملية واسعة ومستمرة"، مشيراً إلى أن إسرائيل جندت لها أفضل الخبرات والقدرات العسكرية.

وأضاف أن "عناصر حزب الله أرادوا التسلل إلى الجليل، ضمن حملة واسعة كان يخطط لها الحزب لاحتلالها"، مشيراً إلى أن هذه العملية لن تكون قصيرة، وستستمر إلى أن يتم تحقيق أهدافها.

وتابع: "لدينا فيديو اطلعت عليه قبل قليل لعناصر حزب الله وهم داخل النفق وكان بحوزتهم عبوات ناسفة"، زاعماً أن العملية التي خطط لها حزب الله جزء من "شبكة ارهابية" إقليمية مدعومة من إيران".

واردف قائلاً : "تحدثنا مع جهات دولية عن فرض عقوبات جديدة على حزب الله بعد الخرق الذي ارتكبه"، محملا لبنان "مسؤولية كبيرة" على تنفيذ هذه العمليات.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يفكك "بشكل منهجي أنفاق حماس وحزب الله، وبوسائل تكنولوجية متقدمة والتي رفعنا من قدراتنا فيها"، منوها إلى أن ليبرمان (وزير الأمن السابق) كان شريكا في الخطة بالشمال.

وذكر نتنياهو أن قرار العملية اتخذ قبل اسابيع وفقا للحاجات التشغيلية، مشيرا إلى أنه "جاء من اجتماع الكابنيت وهناك اجماع على العملية".

وختم حديثه قائلا : "طلبت قبل أسابيع من مواطنينا أن يتحلو بالصبر واليوم نؤكد لهم أن عمليتنا هذه جزء من عملية شاملة لاستعادة ضمن أمن إسرائيل على جميع الجبهات".