إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

وجائزة أفضل مبادرة تطوعية

بالفيديو: مركز "فتا" يُقيم فعاليات ملتقى التطوع الثاني بغزّة

إعلان رسائل 2
بالفيديو: مركز "فتا" يُقيم فعاليات ملتقى التطوع الثاني بغزّة

غزّة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد ورشاد العمصي

نظم المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني "فتا"، حفلاً لتكريم أفضل مبادرة تطوعية لفئة الشباب، وذلك ضمن فعالياته التي يُقيمها في كافة المجالات الإنسانية والإنمائية.

جاء ذلك اليوم الأربعاء، في قاعة فندق "جلوريا" على شاطئ بحر مدينة غزّة، بحضور رئيس مركز "فتا" د. جليلة دحلان، وأعضاء مجلس إدارة المركز، وعدد من الشباب المشاركين في فعاليات "ملتقى التطوع الثاني".

ويأتي الحفل لتسليم "الجائزة السنوية لأفضل مبادرة تطوعية لفئة الشباب"، والتي شملت أفراد وجماعات، بمناسبة يوم الشباب العالمي الموافق 12 أغسطس/آب، وضمن مخرجات ملتقى التطوع الأول والذي نظمه المركز في يوليو من العام 2017م.

بدورها، قالت د. دحلان: إنّ "هذه الفعاليات تأتي في سياق إيمان المركز بأهمية العمل الإنساني والتطوعي في المجتمع، ولاستنهاض دور الشباب وطاقاتهم الكامنة وخدمة كل قطاعات الشعب الفلسطيني".

وأكدت دحلان، خلال حديثها لمراسل وكالة "خبر"، على أنّ المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني "فتا" يعمل قدر المستطاع على استثمار طاقات الشباب في معالجة القضايا الإنسانية والمجتمعية.

وأضافت: "احتفلنا اليوم بنهاية مشاريع العام 2018م"، مُشيرةً إلى أنّه سيتم الإعلان لاحقاً عن مشاريع العام 2019م، والتي ستشتمل على مشروعات جديدة لدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني.

من جهته، قال المتطوع في المجال الطبي د. حسن مطر: إنّ "مشاركتنا اليوم هدفها التأكيد على أنّ التطوع، ليس الهدف منه تفريغ طاقة سلبية، بل الهدف هو بناء المجتمع من خلال الطاقات الشابة".

وبيّن مطر، أنّ فعالية "ملتقى التطوع الثاني" تزامنت مع قرب ذكرى يوم الشباب العالمي، بهدف توضيح أنّ العمل التطوعي، بمثابة قارب نجاة، يُمكن الشباب من السير نحو بر الأمان للمجتمع الفلسطيني.

يُذكر أنّ رئيس مجلس إدارة مركز "فتا" د. جليلة دحلان، وصلت إلى قطاع غزّة يوم الإثنين الماضي، عبر حاجز بيت حانون "إيرز، في إطار افتتاح ملتقى التطوع الثاني، وزيارة عدد من المشاريع التي يُنظمها المركز.

 

تعليق عبر الموقع