نظرًا لارتفاع الرسوم

الأطر الطلابية بجامعة القدس المفتوحة تهدد بخطوات تصعيدية

اضراب جامعة القدس المفتوحة
حجم الخط

هدَّدت سكرتاريا الأطر الطلابية بجامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إدارة الجامعة، بخطوات تصعيدية حال عدم الاستجابة لمطالبتهم بإعادة الرسوم الجامعية لما كانت عليه.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظّمتها الأطر الطلابية اليوم بباحة جامعة القدس المفتوحة غرب مدينة غزة؛ للمطالبة بالتراجع عن قرارها رفع الرسوم الدراسية وإلغاء الإعفاء الخاص بطلبة قطاع غزة.

وبدوره، قال منسق جبهة العمل الطلابي التقدمي أحمد القيق في كلمة ممثلة عن سكرتاريا الأطر الطلابية بغزة "تفاجأنا برفع إدارة جامعة القدس المفتوحة الرسوم الدراسية عند التسجيل للفصول القادمة، وإلغاء الإعفاء الخاص بطلبة قطاع غزة".

وأضاف أن "هذه القرارات تأتي متجاهلة لمعاناة الطلبة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني بغزة، والحصار الخانق الواقع عليه، ضاربةً بعرض الحائط كل الاتفاقات السابقة بين سكرتاريا لأطر الطلابية وإدارة الجامعة".

كما وأعلن القيق عن خطوات تصعيدية تبدأ اليوم باعتصام طلابي والذي سيستمر يوميًّا، عبر وتيرة تصاعدية تشمل إغلاق كافة القاعات للتراجع عن قرارها؛ "وإلا فإننا سنكون أمام خطوات تصعيدية أكبر وأكثر تأثيرًا حتى إنصاف الطالب ومنع تمرير هذا القرار الذي سيحرم آلاف الطلبة من إكمال مسيرتهم التعليمية".

ودعا القيق قيادة القوى الوطنية والإسلامية بضرورة التحرك والضغط على إدارة الجامعة للعدول عن هذا القرار.

وطالب جميع مؤسسات المجتمع المدني بأهمية تشكيل لوبي ضاغط على إدارة الجامعة لمنع هذه "المجزرة التعليمية".

وحثّ وسائل الإعلام بتكثيف التغطية الإعلامية لفعاليات الأطر الاحتجاجية النقابية، وتسليط الضوء على آثار هذه القرار السلبية.

وطالب القيق، جميع الطلبة الالتفاف حول أطرهم الطلابية، "ونعاهدهم أن نبقى متمسكين بحقهم العادل في التعليم ورفض تمرير هذا القرار".