سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مالي هادي شبلي

تنزيل.jpg
حجم الخط

 زار سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مالي هادي شبلي وزير الاقتصاد والمالية بجمهورية مالي الدكتور بوبو سيسي بمقر الوارة في بباماكو.

ونقل السفير تحيات القيادة الفلسطينية العليا، مشيدا بمواقف جمهورية مالي المتضامنة إزاء نضال الشعب ومقدرا عاليا جهود السلطات المالية في دعم القضية في كافة المحافل الدولية التي كان آخرها تصويت مالي ضد مشروع القرار الأمريكي "حماس" خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار السفير شبلي إلى جاهزية وتفرع السلطات الفلسطينية في تعزيز الروابط والتعاون الثنائي والتاريخي بين البلدين وتوسيع نطاقها لتشمل المجالات الحيوية.

من جانبه، عبّر سيسي عن ارتياحه البالغ إزاء هذه الزيارة مؤكدا من جديد على التزام حكومة مالي بمبادئ العدالة ووقوفها الدائم مع الشعب الفلسطيني في نضاله المنصف والشرعي، كما أشار إلى متانة العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين والتي يرجع تاريخها إلى وقت بعيد، حيث تكرست هذه العلاقة في عهد الرئيس الراحل أبو عمار أحد كبار أصدقاء مالي وإفريقيا مع العلم أن علاقاته الشخصية مع حكام مالي آنذاك كانت مميزة.

وعبر الوزير عن جاهزية الطرف المالي لتعزيز هذه الروابط التاريخية مؤكدا على تفرغه التام للسعي مع الجانب الفلسطيني لتوسيع دائرة مجالات التعاون نحو آفاق جديد مع العلم أن المحض بقيت طويلا منحصرة في المجال السياسي الدبلوماسي.