بمشاركة 16 مؤسسة إعلامية

بالفيديو: تأهل فريق وكالة "خبر" في بطولة الوفاء للصحفي الفلسطيني

بالفيديو: تأهل فريق  وكالة "خبر" في بطولة الوفاء للصحفي الفلسطيني
حجم الخط

صعد فريق "وكالة خبر" إلى مباريات الدور الثامن في دوري كرة القدم الذي تُنظمه وزارة الإعلام الفلسطينية في قطاع غزّة، لإحياء يوم الصحفي الفلسطيني، بمشاركة 16 فريقاً ممثلة عن المؤسسات الإعلامية،  برعاية مؤسسة أمواج الرياضية، وبالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة.

وبدأ دوري المؤسسات الإعلامية بفوز فريق صحيفة فلسطين على مؤسسة أمواج بأربعة أهداف مقابل هدف، وانتهاء المباراة الثانية بفوز فريق صحيفة الاستقلال على إذاعة الأسرى بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

فيما تأهل فريق إذاعة الأقصى بتسجيل هدفين في ركلات الترجيح بدون مقابل في شباك فريق شبكة أمين الإعلامية، وتأهل فريق شركة فلسطين للإنتاج الإعلامي بهدفين مقابل هدف واحد لصالح فريق شركة gcs.

كما تأهل فريق شبكة الرأي الإعلامية بفوز أحرز خلاله ثلاثة أهداف مقابل هدفين لفريق إذاعة صوت الشعب، بركلات الترجيح، كما سجل فريق مؤسسة "الرسالة" أربعة أهداف نظيفة أمام فريق قناة الغد، ليصعد بذلك إلى مباريات الدور الثامن.

وأعلن الحكم فوز فريق وكالة "خبر" إدارياً بواقع هدفين مقابل لا شيئ أمام فريق فضائية الأقصى، ليصعد بذلك إلى مباريات الدور الثامن التي من المقرر أنّ تُعقد غداً الأربعاء في صالة الشهيد سعد صايل.

وتُعقد البطولة على مدار يومين متتاليين "الثلاثاء والاربعاء" ضمن سلسلة فعاليات الاحتفاء بيوم الوفاء للصحفي الفلسطيني الذي يعد مناسبة سنوية للصحفيين والإعلاميين.

الوفاء للصحفي

بدوره، حيا رئيس المكتب الإعلامي الحكومي أ. سلامة معروف، الفرق الإعلامية المشاركة في البطولة الكروية، والصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين على استجابتهم لفعالية وزارة الإعلام.

وأضاف معروف لمراسل وكالة "خبر" على هامش البطولة، أّن "دوري كرة القدم للمؤسسات الإعلامية يأتي في إطار وفاء المكتب الإعلامي الحكومي للصحفي الفلسطيني الذي يقف على ثغر مهم لحماية شعبه ومظلومية قضيته من خلال قلمه وكاميرته والرسالة السامية التي يؤديها على مدار الساعة بلا توقف".

وبيّن أنّ بداية الفعاليات كانت مع انطلاق المؤتمر الصحفي الذي أُعلن خلاله انطلاق الفعاليات الخاص "الوفاء للحفي الفلسطيني بالإضافة إلى نشر التقرير الصحفي عن حالة الإعلامية  وتنظيم معرضاً للصور خلال الشهر الجاري .

ولفت معروف، إلى أنّ الإعلام الحكومي نفذ على مدار السنوات الماضية عدة فعاليات لتكريم الإعلاميين بعد اعتماد مجلس الوزراء تاريخ 31 ديسمبر يوماً للوفاء للصحفي الفلسطيني تقديراً لدورهم المهم ووفاء لتضحياتهم على مدار عمر القضية الفلسطينية.

يُذكر أنّ يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني يُصادف الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر من كل عام، بعد إقراره من الحكومة الفلسطينية السابقة بغزّة عام 2009، تقديراً لجهود الإعلاميين الفلسطينيين ووفاءً لتضحياتهم التي قدموها لأجل القضية الفلسطينية.