شعث يطالب ايرلندا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

نبيل شعث
حجم الخط

وجه مستشار الرئيس للعلاقات الدولية والشؤون الخارجية نبيل شعث، رسالة إلى إيرلندا، داعياً إلى تطبيق قرارات مجلسي الشيوخ والنواب الداعية الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مشيرا إلى دورها السياسي ومواقفها الداعمة لفلسطين داخل الاتحاد الأوروبي.

يأتي ذلك خلال لقاء شعث زعيمة حزب الشين فين ماري لو ماكاودنالد، التي تزور فلسطين برفقة عدد من قادة الحزب، للتضامن مع شعبنا والاطلاع على الأوضاع الراهنة.

وثمن قرارات البرلمان الإيرلندي المؤيدة للحق الفلسطيني والتي كان آخرها قرار مقاطعة منتجات المستوطنات الاسرائيلية، مثمنا عاليا دور الحزب في تمريرها داخل البرلمان.

وأثنى على المواقف المبدئية لحزب الشين فين الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية.

وأطلع شعث الوفد على إجراءات الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة من استيلاء على الأراضي وتوسيع للاستيطان واعتقالات يومية، وحصار مدن وقرى ومخيمات الضفة، وفرض قيود مشددة على حرية حركة وتنقل المواطنين، في مخالفة واضحة للقانون الدولي الإنساني، منددا بتلك السياسات العنصرية التي تتطلب موقفا دوليا حازما حيالها.

وشدد شعث ضرورة اتخاد المجتمع الدولي خطوات عملية تجبر دولة الاحتلال على احترام المواثيق والأعراف الدولية لضمان حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال واقامة دولته المستقلة.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال واقامة دولته المستقلة.