أبو ظريفة يرد على تصريحات قيادي بـ"فتح"

طلال أبو ظريفة
حجم الخط

علق عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة على تصريحات القيادي في حركة "فتح" يحيى رباح التي اعتبر فيها أن قرار "الديمقراطية" في قطاع غزة واقع تحت سيطرة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

واعتبر أبو ظريفة، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن تصريح رباح يعبّر عن "عقلية لا ترى المصلحة الوطنية إلا في خدمة السياسات الفئوية والمصلحية الذاتية".

وأضاف "تطاول رباح على الجبهة ليس إلا تعبيرًا عن أزمة يعانيها في محاولة لتشويه الواقع السياسي ليبرر على الملأ سياسات تعميق الانقسام، وتعطيل قرارات الإجماع الوطني في المجلس المركزي (5/3/2015+15/1/2018) والمجلس الوطني (30/4/2018) ومواصلة الرهان على إمكانية إحياء بقايا أوسلو والعودة الى مفاوضات ألحقت بشعبنا الكوارث الوطنية".

ودعا القيادي بالجبهة الديمقراطية رباح إلى الكفّ عن إعلان مواقف ليس من شأنها إلا "أن تقزم موقفه أمام الرأي العام الفلسطيني".

واتهم القيادي في حركة فتح يحيى رباح الجبهتين الشعبية والديمقراطية في غزة بالانحياز الكامل لحركة حماس بعد سيطرة الحركة على قرارهم السياسي، وأن مواقفهما تختلف مع مواقف القيادات في الخارج والضفة الغربية المحتلّة.