لهذا السبب عليك مضغ العلكة 3 مرات في اليوم بعد الولادة القيصرية!

الولادة القيصرية
حجم الخط

طبعًا أنت تعلمين جيدًا أن التعافي من الولادة القيصرية يستغرق وقتًا أطول من الولادة الطبيعية بحكم خضوع المرأة لعملية جراحية. كما وأن المرأة التي تلد عبر عملية جراحية عليها توخي الحذر واتباع بعض الإرشادات خلال مرحلة الشفاء وحتى بعدها.

وفي هذا السياق، تعاني معظم النساء بعد الولادة القيصرية مشكلة شائعة الحدوث في هذه الفترة وهي العجز في حركة الأمعاء، ولتلافي حدوث هذه المشكلة توصل باحثون في فيلادلفيا الى اكتشاف حل بسيط يقي النساء من هذه التداعيات بعد الولادة القيصرية وهو مضغ العلكة 3 مرات يومياً، لنصف ساعة تقريبًا في كل مرة.

 

اذ إنّ هذه العادة تساعد الأمعاء على استعادة وظائفها الطبيعية، فعملية مضغ العلكة تحفز سيلان اللعاب داخل الفم، وبالتالي ترسل إشارات للأمعاء للقيام بمهامها فتقوم بهذه الأخيرة بشكل طبيعي من دون حصول أي عجز في حركة الأمعاء حينها والذي يسبب شعورًا بعدم الإرتياح وبالغثيان والإنتفاخ فضلًا عن ألم المعدة والإمساك وفي بعض الحالات قد يؤدي هذا العجز الى مضاعفات أكثر جدية تستلزم دخول المستشفى.

وأخيرًا، تجدر الإشارة الى أنّ العجز في حركة الأمعاء يزول عادة بعد 3 أيام كحد أقصى، لكنه في هذا الوقت يسبب اوجاعًا كبيرة للمرأة لذا وللتخلص من هذه المشكلة من دون عناء ما عليها الى مضغ العلكة 3 مرات في اليوم دون أن ننسى فوائها في تخفيف التوتر الذي تعانيه المرأة في هذه الفترة!