لأحداث وشخصيات مؤثرة

بالفيديو: إطلاق تقرير واقع الإعلام الاجتماعي في فلسطين لعام 2018

بالفيديو: إطلاق تقرير واقع الإعلام الاجتماعي في فلسطين لعام 2018
حجم الخط

أطلق المركز الشبابي الإعلامي، التقرير السنوي "واقع الإعلام الاجتماعي في فلسطين خلال عام 2018"، والذي يُشكل مرجعاً مهماً يشخص واقع الإعلام الاجتماعي خلال العام الماضي لأحداث بارزة تفاعل معها عدد كبير من الفلسطينيين.

جاء ذلك اليوم الثلاثاس، خلال مؤتمر صحفي بمقر المركز في مدينة غزّة، بحضور عدد من النشطاء والمهتمين بالسوشيال ميديا، إلى جانب عدد من الشخصيات الإعلامية البارزة ومدراء المؤسسات الإعلامية، وعدد آخر من المهتمين والباحثين في هذا المجال.

بدوره، قال رئيس المركز الشبابي الإعلامي د. ناجي الظاظا: إنّ "الإعلام الاجتماعي له أهمية كبيرة، باعتباره الفضاء الذي يجمع آراء الناس ولحظاتهم".

وأوضح الظاظا، أنّ التقرير السنوي يقدم صورة موضوعية لواقع الإعلام الاجتماعي الفلسطيني، بما يعنيه من انعكاس حقيقي لاهتمامات المواطن السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد على أهمية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في عملية الحصول على المعلومات التي يتناقلها النشطاء في كافة أماكن تواجدهم.

وأشار الظاظا، إلى أنّ التقرير وثق 112 صفحة مؤسسات وشركات فلسطينية 149 شخصية فلسطينية مؤثرة، و50 حساباً نشيطاً على موقع انستجرام، و38 حساب تويتر، و14 قناة فلسطينية مشهورة على يوتيوب، و36 قناة على تطبيق تليجرام، و210 وسماً فلسطينياً، بالإضافةً إلى 28 مبادرة وتحدي فلسطيني.

وبيّن أنّ التقرير مصدر إلهام ومعرفة للمتابعين والمهتمين من الأفراد والمؤسسات والشركات المختصة، للارتقاء بمنهجية عملهم على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، الأمر الذي يحسن من عملية استهداف الجمهور.

لتصفح التقرير: اضغط هنا