جيش الاحتلال يتأهب

أهالي القطاع يستعدون للمشاركة في جمعة "الوحدة طريق الانتصار"

مسيرات العودة
حجم الخط

يستعد أهالي قطاع غزة عصر اليوم الجمعة، للمشاركة في الجمعة الـ43 تحت عنوان "الوحدة طريق الانتصار"، ضمن فعاليات مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ودعت كانت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجماهير الفلسطينية للمشاركة الحاشدة في جمعة "الوحدة طريق الانتصار"، تأكيداً على استمرار المسيرات السلمية حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها.

وطالبت الهيئة، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمنظمات الدولية بضرورة تحمل مسؤولياتها في رفع الحصار المفروض على قطاع غزة والاطلاع على حقيقة الاوضاع الانسانية في قطاع غزة عن قرب وتشكيل اوسع دائرة ضغط بما يساهم في تقديم قادة الاحتلال لمحاكم دولية.

واستشهد منذ انطلاق مسيرات العودة في الـ30  من آذار/ مارس لعام 2018 أكثر من 240 مواطناً وأصيب أكثر من 25 ألفاً بجراح مختلفة.

وفي ذات السياق، أفادت وسائل الإعلام العبري، أن جيش الاحتلال أصدر تعليمات جديدة لجنوده للتعامل مع المتظاهرين في مسيرات العودة على حدود غزة الجمعة.

وبحسب موقع حدشوت 24 العبري، فقد تم إبلاغ جنود جيش الاحتلال بالتصرف مباشرة تجاه أقل احتمال من أي تصرف قد يعرضهم للخطر على حدود قطاع غزة، بعد جلسة إحاطة لفرقة غزة.

وأوضح الموقع العبري أن هذه التعليمات جاءت بعد تهديد محتمل لتنفيذ عمليات إطلاق نار ضد قوات الجيش وفقاً لادعاءاتهم، مشيرة إلى أن هناك توقعات لدى القيادة الجنوبية بأن حماس تستعد لمظاهرات عنيفة لا سيما في أعقاب منع تمرير الأموال القطرية لقطاع غزة، على حد زعمه.