بالصور: الزمالك يحبط صحوة طنجة ويبلغ دور مجموعات الكونفيدرالية

تنزيل (4).jpg
حجم الخط

اقتنص الزمالك المصري، بطاقة التأهل إلى دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعد فوزه بنتيجة 3-1، امس السبت، على ضيفه اتحاد طنجة المغربي، في إياب دور الـ 32 مكرر.

تقدم الزمالك بهدف إبراهيم حسن في الدقيقة 45، وتعادل اتحاد طنجة بهدف نعمان أعراب في الدقيقة 50، لكن الأبيض سجل هدفاً رائعاً بقدم عمر السعيد في الدقيقة 55، ثم أضاف يوسف أوباما الهدف الثالث في الدقيقة 85.

وتأهل الزمالك بفضل تعادله ذهابًا بدون أهداف مع اتحاد طنجة في المغرب، ليصعد الفريق المصري لدور المجموعات في البطولة القارية.

المباراة في مجملها جاءت قوية، وخاصة في ظل الأداء التكتيكي من عبد الرحيم طاليب مدرب طنجة، لكن خبرة لاعبي الزمالك والمدرب السويسري كريستيان جروس والتراجع البدني لطنجة، أدى إلى تأهل الأبيض.

وفرض الزمالك أسلوبه الهجومي الضاغط في بداية المباراة، من خلال إبراهيم حسن الذي صنع الخطورة، بتسديدة قوية.



ونال عمرو بن عيسى لاعب طنجة، البطاقة الصفراء للخشونة، وسنحت فرصة قريبة للضيوف، بكرة عرضية مرت أمام رأس المهاجم عبد الكبير الوادي، بينما أضاع كهربا، فرصة خطيرة بتسديدة طائشة فوق المرمى.

وأنقذ محمود جنش حارس الزمالك، فرصة خطيرة داخل منطقة الجزاء، ورد الزمالك عن طريق كرة عرضية من كهربا، ضاعت في الأقدام، ثم وجه حمدي النقاز تسديدة بعيدة عن المرمى.

وأبعد عمرو بن عيسى مدافع طنجة، فرصة واعدة للزمالك، ونشط الفريق الأبيض بكرة عرضية ضاعت من عمر السعيد.

وأبعد عبد الله جمعة، محاولة مغربية، قبل أن يوجه إبراهيم حسن تسديدة قوية في الدقيقة 45 سكنت شباك الضيوف، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مغربي أسفر سريعًا عن هدف التعادل لاتحاد طنجة في الدقيقة 51، من خلال تسديدة صاروخية من نعمان أعراب، مستغلًا تمريرة خاطئة من محمود كهربا.



ورد الزمالك سريعًا بهدف رائع في الدقيقة 55، من تسديدة مميزة من عمر السعيد، بتمريرة مميزة من كهربا.

وأشرك طنجة، لاعبه أحمد شنتوف على حساب سفيان شرف في الدقيقة 63، وتراجع أداء الفريق المغربي بدنيًا.

وتصدى جنش لمحاولة مغربية، بينما دفع الزمالك بمهاجمه حميد أحداد، على حساب عمر السعيد، وأشرك اتحاد طنجة، عمر نجدي بدلًا من عبد الكبير الوادي.

وسيطر الزمالك مع تراجع لاعبي اتحاد طنجة، ووجه كهربا تسديدة طائشة، وضاعت تمريرة عرضية من الفريق الأبيض على حميد أحداد.

وأشرك الفريق الأبيض، لاعب الوسط محمود عبد العزيز، بدلًا من إبراهيم حسن، للتأمين الدفاعي مع مشاركة جونيو مباي في صفوف اتحاد طنجة.

وقتل الزمالك، المباراة بهدف رائع من جانب يوسف أوباما في الدقيقة 85، بعد أن راوغ ببراعة لاعبي طنجة، وأودع الكرة في الشباك باقتدار، ليحسم الفوز للزمالك.

وأشرك الزمالك، بهاء مجدي على حساب عبد الله جمعة في الدقيقة 90 بسبب الإصابة، وسيطر الأبيض على الدقائق الأخيرة ليحسم التأهل لدور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية.