وكسر هجمة الاحتلال

دحلان يدعو لتنظيم حراك وطني وشعبي للدفاع عن حياة الأسرى

دحلان يدعو لتنظيم حراك وطني وشعبي للدفاع عن حياة الأسرى
حجم الخط

قال رئيس تيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح، النائب محمد دحلان: إنّ "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم مخططة ومدروسة بحق الأسرى الفلسطينيين الأبطال في سجون عوفر وجلبوع و إيشيل".

وأضاف دحلان، في تصريح خاص بقناة الكوفية الفضائية مساء الإثنين، أنّ هذه الجرائم تفضح نوايا السجان الإسرائيلي، وتُنذر بمواجهة خطيرة لن تبقى محصورة داخل جدران السجون، مؤكداً على أنّها ستمتد إلى كافة السجون الإسرائيلية.

وناشد كل قوى العمل الفلسطيني بالاصطفاف موحدين وبقوة للتضامن مع الأسرى الأبطال، والتحرك سريعاً وعلى كافة المستويات الشعبية والرسمية لكسر هذه الهجمة الهمجية الجديدة.

وشدّد دحلان، على ضرورة تنظيم حراك وطني وشعبي شامل دفاعاً عن حياة وسلامة الأسرى، ليعرف القاصي والداني أنّ الشعب الفلسطيني وقواه لن يتركوا الأسرى الأبطال يواجهون السجان بمفردهم، ولعدم تمكين الاحتلال من الاستفراد بهم خلف قضبانه المقيتة.

وأصيب مساء اليوم الإثنين، أكثر من مئة أسير في معتقل "عوفر" عدا عن احتراق ثلاث غرف بالكامل، جراء الاقتحامات المتتالية التي نفذتها  قوات القمع التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال على أقسام الأسرى منذ ساعات الصباح اليوم.

وبحسب نادي الأسير، فإنّ غالبية الإصابات بين صفوف الأسرى كانت بالرصاص "المطاطي"، موضحاً أنّه نُقل جزء كبير منهم إلى المستشفيات التابعة للاحتلال، وجرى إعادة بعضهم إلى المعتقل لاحقاً، فيما بقي قرابة 20 أسيراً في المستشفيات.

يُذكر أنّ قوات الاحتلال استخدمت خلال اقتحاماتها المتتالية الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز، والقنابل الصوتية، والهراوات، والكلاب البوليسية.