بالفيديو: افتتاح ديوان شعري "في حب مصر" بغزّة

بالفيديو: افتتاح ديوان شعري "في حب مصر" بغزّة
حجم الخط

افتتح الشاعر محمد أبو طبنجة، اليوم الأربعاء، ديوانه الشعري الجديد بعنوان: "في حب مصر"، والذي يتحدث عن القضية الفلسطينية وارتباطها الوثيق بجمهورية مصر العربية، بحضور عدد من الشعراء والكتاب.

وقال أبو طبنجة، لمراسل وكالة "خبر": إنّ "ديوانه ينقسم إلى جزئين الأول يتحدث عن جمهورية مصر العربية وعلاقتها بالشعب الفلسطيني المترسخة على مدار سنوات طويلة، وأيضاً التضحيات التي قدمتها الشعب المصري لشقيقه الفلسطيني".

وأضاف: أنّ "ديوانه الشعري يتحدث عن الشخص الفلسطيني الذي ترعرع في مصر وانتقل للعيش في الأم الثانية فلسطين، ومدى ارتباطه وتعلقه بمصر، وأيضاً يعكس الديوان مدى الحب بين الشعبين".

وبيّن أبو طبنجة، أنّ القسم الثاني من الديوان يتحدث عن القضية الفلسطينية العادلة وأملها في الحرية والسلام والنهوض إلى غدٍ مشرق، مُعبراً عن أمله في مستقبل أكثر سلاماً في فلسطين.

من جهته، قال مدير مركز عبد الله الحوراني، الكاتب ناهض زقوت: إنّ "المركز يرعى كافة الكتب والدواوين والأشعار والروايات والقصص التي تصدر في قطاع غزّة، بهدف إبراز الأعمال الأدبية للجمهور والمعرفة بوجود عمل جديد".

من جانبه، أوضح الكاتب د. عاطف أبو حمادة، أنّ "الديوان ينقل رسالة للشعب المصري الشقيق، مفادها أنّ الشعب الفلسطيني على عهد ووفاءه لمصر التي احتضنته على مدار سنوات طويلة".