ورفضته الحركة جملةً وتفصيلاً

صحيفة عبرية تكشف.. هذا ما طلبه "العمادي" من حماس بشأن نقل الأموال إلى غزّة؟!

صحيفة عبرية تكشف.. هذا ما طلبه "العمادي" من حماس بشأن نقل الأموال إلى غزّة؟!
حجم الخط

زعمت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أنّ السفير القطري محمد العمادي، طلب من حركة حماس أمس الخميس، إدخال الدفعة الثالثة من المنحة القطرية على شكل أموال ومساعدات إنسانية.

وأشارت الصحيفة، في تقرير لها اليوم الجمعة، إلى أنّ العمادي أبلغ حماس أنّ الدفعة الثالثة ستدخل على صورة أموال لرواتب الموظفين، فيما سيتم صرف مبلغ الـ100 دولار للأسر الفقيرة على شكل مساعدات إنسانية وغذائية.

وبيّنت أنّ حركة حماس رفضت هذا المقترح جملةً وتفصيلاً وأكدت على ضرورة دخول الأموال وفقاً للتفاهمات مع التزام الاحتلال بتواقيت دخولها، لكّن العمادي انتقل إلى تل أبيب لعرض ما أبلغته به الحركة.

وعبّرت حركة حماس أمس، عن استياءها من التلاعب الإسرائيلي بملف المنحة القطرية، وأبلغت السفير القطري محمد العمادي برفضها تسلّم المنحة بهذا الشكل.

وكان العمادي قد وصل قطاع غزّة، مساء الأربعاء الماضي، عبر معبر بيت حانون "إيرز"، لبحث آليات صرف المنحة القطرية وكيفة إدخال الدفعة الثالثة.

يُذكر أنّ المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت" وافق مساء الأربعاء، على إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزّة، عقب موافقة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية كافة على إدخالها، فيما رفضت حركة حماس تسلمها بسبب التلاعب الإسرائيلي بهذا الملف.