تعرفى عليها: 10 أشياء تدلُّ على تمرّد "طفلك" ِبصورة قد تؤثر على مستقبله!

تعرفى عليها: 10 أشياء تدلُّ على تمرّد "طفلك" ِبصورة قد تؤثر على مستقبله!
حجم الخط

إذا كان طفلك لم يتجاوز الثالثة من العمر لكنه يتصرّف كصبي متمرّد في سنّ المراهقة، عليك الانتباه، فقد يتحوّل طفلكِ إلى "بالغ مزعج" حدّ الوقاحة إذا لم تتداركي الأمر منذ الآن.

إليك بعض علامات التحذير التي نصحت بها دراسة متخصصة في موقع "بابا ميل":

تخافين من أيّ "خطأ"

أنت تعرفين أنه ستكون هناك مشكلة إذا قمتِ بعمل صغير ليس على مزاجه، مثل وضع حليبه في كوب أخضر بدلًا من الكوب الأحمر.

يحبون وضع أيديهم على الوركين

وضع اليدين على الوركين هو موقف فيه تحدٍّ كأنما يقول "كل هذا هراء"، أمّا إذا كان طفلك البالغ من العمر 3 سنوات ينظر بجرأة في كل اتجاه أثناء ذلك فبالتأكيد لديك طفل من هذا النوع.

يحوّل القيلولة إلى معركة

 

سوف تتحوّل القيلولة إلى معركة وسيرفض محاولة حمله على النوم بالصراخ، لكنه بعد أقل من ساعة سيغفو في السيارة وأنتما في الطريق إلى السوبر ماركت مثلاً.

يُعطيك توجيهات أثناء القيادة

هذا الطفل سوف يصرخ "امشي" بمجرد أن يتغيّر لون الإشارة إلى الأخضر، كما أنه لا يحتمل أبدا الاختناقات المرورية، ويُملي عليك أيّ طريق تسلكين.

يريد القيام بكل شيء بنفسه

من الرائع أن يكون طفلك مستقلًا، إلا أن هناك أشياء لا يستطيع طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات القيام بها، كالإصرار على حمل إبريق كبير مليء بالشاي الساخن.

يختار قصة وقت النوم ويُغيّر رأيه

 

يصرُّ هذا الطفل باستمرار على "حقه" في اختيار ما يريد قراءته له قبل النوم، لكنه يغيّر رأيه في منتصف القصة، ويُطالب بغيرها.

يبدأ بإظهار أنه أكثر منك ذكاءً

يتحدّث معك بطريقة فيها الكثير من التحدي ويظهر لك أنه أكثر ذكاءً منك وقادر على تنفيذ طلباته بدونك. فإذا أراد طفلك الذهاب إلى المتنزه، وقلتِ "لا" لأنك مشغولة بالعمل في المنزل، فقد يردُّ عليك بعبارة مثل "حسنًا، سأطلب أبي لأنه لا يعمل"!

يطلب منك أن تهدئي

وقد يقولها لك بنبرة تهديد، ويستخدم تكتيكاتك الخاصة ضدّك، إذا طلب منك طفلك البالغ من العمر ثلاث سنوات أن "تتوقفي عن سلوكك السيىء"، فمن المحتمل أنك تتعاملين مع طفل من هذا النوع.

يتولّى القيادة المُطلقة عندما تلعبان معًا

 

إذا بدأ طفلك البالغ من العمر 3 سنوات يُوجّهك بالضبط إلى ما يجب عليك فعله عندما تلعبين معه، ولم يعد يستمع لك حين تقومين بإبداء رأيك أو اقتراح طرق مختلفة للعب، عليك الحذر والانتباه فهذه بداية التمرد.

يهرب منك دون أيّ سبب

من المحتمل أن يكون هذا أكثر الأعراض خطورة، الهروب منك لإثبات أن لديه قدرًا من القوة أكثر منك، لهذا عليك أن تكوني يقظةً طوال الوقت خاصةً عندما تكونان خارج البيت.